أخبار عاجلة

مباريات إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال والدوري الأوروبي ستستضيفها الأندية على ملاعبها

رويترز

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الخميس إن أربع مباريات في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال كانت قد تأجلت في خضم جائحة كورونا في مارس اذار الماضي ستقام الشهر المقبل في ملاعب الأندية صاحبة الأرض شريطة السماح بالسفر دون قيود.

وأضاف اليويفا أن ترتيبات مماثلة ستسري على مباريات متبقية في إياب دور الستة للدوري الأوروبي.

ومواجهات دوري الأبطال التي لم تستكمل تجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونيخ ضد تشيلسي ويوفنتوس أمام اولمبيك ليون وبرشلونة ضد نابولي.

ومن المقرر إقامتها في السابع والثامن من اغسطس اب.

وقال اليويفا إن القرار ينسجم مع مبدأ العدالة الرياضية وأخذ في الاعتبار أن جميع الفرق الأربعة المقرر أن تستضيف المباريات على أرضها تخوض حاليا مباريات في الدوري المحلي على ملاعبها.

لكن الاتحاد الأوروبي أكد انه سيراقب الموقف وسينقل المباريات إلى البرتغال ”إذا استجدت أمور تجعل من المستحيل خوض مباراة أو أكثر على الملاعب الأصلية“.

وستقام المراحل النهائية من دوري الأبطال اعتبارا من دور الثمانية بنظام بطولة مصغرة في البرتغال بينما سيستكمل الدوري الأوروبي في ألمانيا. وستقام كل هذه المواجهات من مباراة واحدة.

وأكد اليويفا أن مواجهتين بالدوري الأوروبي لم يتم إقامة جولة الذهاب فيهما (انتر ميلان أمام خيتافي واشبيلية ضد روما) سيجري اقامتهما من مباراة واحدة في ألمانيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق تمارين شباب الساحل على ملعب العهد بالصور

Share this on WhatsAppتصوير طلال سلمان Share this on WhatsApp

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com