متى يتم البت باتهامات مانشستر سيتي؟

كتب رياض صبره

أكد الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز أنه سيتم حل القضية “في المستقبل القريب”. فقد تحدث الرئيس بعد دعوات لاتخاذ قرار وأكد أنه سيتم حل القضية القانونية ضد 115 تهمة تتعلق بمخالفات مالية في “المستقبل القريب”. واتهم مانشستر سيتي في شباط 2023 بارتكاب أكثر من مئة مخالفة مالية يُزعم أنها حدثت بين عامي 2009 و2018 اثناء ملكية الشيخ منصور.وقد تلقى إيفرتون ونوتنغهام فورست بالفعل خصم نقاط هذا الموسم، ولكن نظرًا لحجم قضية السيتي، لم يتم حلها بعد ولا توجد جداول زمنية معروفة لها أيضًا، حيث تعهد السيتي بمواجهة القضية مع فريق من المحامين المتخصصين.
وكرر ماسترز أنه كشف قبل أشهر في مجلس العموم أن هناك موعدا للقضية لكنه سري. ومع ذلك قال رئيس الدوري الإنكليزي الممتاز إنه يأمل في التوصل إلى حل في المستقبل القريب وفي حديثه في مؤتمر صحفي لمجموعة الدوريات الأوروبية يوم الجمعة قال ماسترز إنه من المقرر عقد جلسة الاستماع في “المستقبل القريب”.
وقال ماسترز: “لا يمكننا التعليق على القضية لقد تم تحديد الموعد والقضية ستحل من تلقاء نفسها في وقت ما في المستقبل القريب”. وما هي العقوبة التي يواجهها مان سيتي؟ وعلى الرغم من الاتهامات فإن سيتي في طريقه للحصول على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي وهو أمر لم يحققه أي فريق في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز إذ يتأخر فريق بيب غوارديولا بفارق نقطة واحدة عن أرسنال بعد فوزه 4-0 على برايتون يوم الخميس، ولا يزال أمامه مباراة مؤجلة وجدول زمني أسهل من أرسنال في المباريات الخمس الأخيرة من الموسم. وتشمل الاتهامات الموجهة للنادي ادعاءات بشأن التقارير المالية وعدم التعاون مع تحقيقات الدوري الإنكليزي الممتاز قبل ست سنوات. وينفي سيتي ارتكاب أي مخالفات ولكن إذا ثبتت إدانته فقد يواجه غرامة شديدة وخصم نقاط والهبوط من الدوري الإنكليزي الممتاز وربما تجريده من ألقابه خلال هذه الفترة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرياضي يفوز على الحكمة في غزير ويتقدم (1/3) في نهائي بطولة كرة السلة

Share this on WhatsAppتغلب فريق النادي الرياضي بيروت على فريق نادي الحكمة (78/90)، في المباراة ...