أخبار عاجلة

مركز التحكيم الرياضي يُبطل قرارات الاتحاد اللبناني للتايكواتدو

 

صدر عن نادي الشباب التقني – الدكوانة البيان الآتي:

في خطوة لافتة وغير مسبوقة، أبطل مركز التحكيم الرياضي الذي أنشأته اللجنة الأولمبية اللبنانية العام ٢٠١٩ ثلاثة قرارات تقدّم بها نادي الشباب التقني ممثلاً برئيسه الحكم الدولي بسام شيبان بحقّ الجهة المطلوب التحكيم بوجهها الاتحاد اللبناني للتايكواندو ممثلاً بالدكتور حبيب ظريفة.

وبذلك تكون الهيئة التحكيمية التي شُكلت لهذا الطلب قد أنصفت النادي ومن خلاله كافة العاملين في وسط رياضة التايكواندو، خصوصاً اللاعبين، لأنّ في إبطال هذه القرارات عدالة رياضية ضائعة بحقّ الجميع، وهذا يُعتبر إنجازاً لمركز التحكيم الرياضي يستحقّ التقدير عليه لما فيه من شجاعة ومصداقية، وجاء في تفاصيل القرار:

1- إلزام إتحاد التايكواندو بتنظيم بطولة لبنان بلاعب واحد في الوزن الواحد لا بأربعة لاعبين، وذلك حسب نظام الاتحاد، فتتساوى الأندية بذلك أمام المركز الأول في الترتيب.
2- تنحية رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي داني خوراسنجيان عن رئاسة اللجنة لأنه وكيل ماركة تجهيزات رياضية خاصة برياضة التايكواندو، وهذا مخالفٌ لنظام الاتحاد وللشرعة الأولمبية.
٣- إلزام الاتحاد بتوجيه كتاب الى وزارة الشباب والرياضة يذكر فيه عدم تنظيم بطولة الأحزمة الملونة للعام ٢٠٢١، لحماية الأندية من أيّ عملية شطب ناتج عن عدم المشاركة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...