أخبار عاجلة

مسار رالي لبنان الدولي الـ 43

عمم النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، مسار سباق رالي لبنان الدولي الـ 43 الذي ينظمه في 13و 14 و15 تشرين الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
ويندرج السباق في اطار المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لسنة 2020 بعد راليي سلطنة عُمان وقبرص. وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي 480.39 كيلومترا منها 192.30 كيلومترا طول المراحل الخاصة بالسرعة وعددها عشر من بينها مرحلة استعراضية واحدة.
وفي ما يلي المسار الكامل للرالي:

الجمعة
*المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية للسرعة 2.52 كيلومترين.
الكسليك، جونية، مرحلة استعراضية فيالنادي اللبناني للسيارات والسياحة.
تقام هذه المرحلة داخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة مساء الجمعة 13 الجاري اعتبارا من الساعة السادسة مساء.
سيقفل النادي من الساعة 12:00 ظهرا ولغاية منتصف الليل.
ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه جبيل وصولا إلى موقف بلدية جبيل المجاني لتنهي الجزء الأول ابتداءا من الساعة 18:30 للتوقف في الموقف المغلق لحين موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق نهار السبت 14 تشرين الثاني الجاري عند الساعة الثامنة صباحا.

السبت
يبدأ الجزء الثاني من السباق نهار السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة الثامنة صباحا من داخل موقف بلدية جبيل المجاني بإتجاه البترون صعودا الى بجدرفل وصولا إلى عين عيا.

*المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 21,40 كيلومترا.
عين عيا – دير بيلا: تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا، شناطه وصولا إلى دير بيلا.
تقفل هذه الطريق من الساعة السابعة والنصف صباحا ولغاية الساعة العاشرة والنصف، ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا الى صورات.

*المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 26,12 كيلومترا.
صورات – ضهر ابي ياغي: تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعودا إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح وصولا إلى ضهر ابي ياغي.
تقفل هذه الطريق نهار السبت في 14 تشرين الثاني من الساعة السابعة صباحا ولغاية الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر.
ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولا إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولا إلى منطقة الخدمة في موقف بلدية جبيل المجاني، ابتداءا من الساعة الحادية عشرة والربع.

الجزء الثالث
ينطلق الجزء الثالث من السباق ظهر السبت مع السيارة الأولى من داخل موقف بلدية جبيل المجاني بإتجاه البترون صعودا الى بجدرفل وصولا إلى عين عيا. وتعاد المرحلتين السابقتين لليوم نفسه.

الأحد
يبدأ القسم الثاني من السباق الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة السابعة والربع صباحا من داخل موقف بلدية جبيل المجاني، ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه حالات ونهر ابراهيم.

*المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 15,42 كيلومترا.
نهر ابراهيم – مشان: تنطلق هذه المرحلة من نهر ابراهيم صعودا الى مفترق بزحل بإتجاه الشركة الفينيقية لقوات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعوداًإلى فتري، مستديرة بير الهيت وصولاًإلى مشان حيث نقطة التوقف قبل مفترق مشّن، طريق فتري، قرطبا.
تقفل هذه الطريق من الساعة السادسة وعشر دقائق صباحا ولغاية الساعة 9:10
ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو بير الهيت وصولا الى الأوتستراد نحو جبيل صعودا باتجاه حبوب.

*المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 21.30 كيلومترا.
حبوب – بنتاعل: تنطلق هذه المرحلة من حبوب صعودا باتجاه فدار التحتا، فدار الفوقا، مزرعة العين، بشتليدا، حجولا، بركة حجولا، جربتا وصولا الى بننتاعل.
تقفل هذه الطريق من الساعة 7:08 ولغاية الساعة .10:08
ثم تتابع السيارات طريقها الى منطقة الخدمة في جبيل، موقف بلدية جبيل المجاني، من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
ثم تنطلق السيارات مجددا الى نهر ابراهيم اعتبارا من الساعة العاشرة والنصف لخوض ثلاث مراحل في نهر ابراهيم – مشان، وحبوب – بنتاعل (مرتان).

ثم تتابع السيارات طريقها باتجاه حالات، نهر ابراهيم، طبرجا، جونيه الكسليك لتدخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة ، ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الظهر منهية السباق ليقام حفل تتويج الفائزين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانصار لإستعادة الصدارة من بوابة الصفاء

Share this on WhatsAppحتى الأمس القريب كانت مباريات الانصار والصفاء تصنف في خانة مباريات القمة، ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com