أخبار عاجلة

منتخب لبنان للرغبي ليغ يهزم ايرلندا ويحافظ على حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي

حقق منتخب لبنان بالرغبي ليغ فوزا مستحقا على المنتخب الايرلندي في الدور الثاني من بطولة العالم 2022، وحافظ على حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي في حال فاز على المنتخب الجامايكي في المواجهة المقررة بينهما الاسبوع المقبل.
وقدم الكابتن ميتشيل موسى أفضل لاعب في المباراة اداء لافتا وساهم في شكل مباشر بفوز فريقه على المنتخب الأيرلندي بنتيجة 32-14 (الشوط الاول 20 – 4) في مباراة حاسمة للحفاظ على آمال لبنان في بلوغ الدور ربع النهائي، في حال فاز على منتخب جامايكا الأسبوع المقبل ليواجه على الأرجح منتخب أستراليا حامل اللقب، في حين سيتعين على المنتخب الأيرلندي الفوز على المنتخب النيوزيلندى في ليدز الجمعة المقبل ليضمن مركز متقدم في المجموعة..
فنيا، جاءت البداية حذرة من الفريقين لكنها سرعان ما تحولت الى حماسية ومشوقة. وتقدم لبنان في الدقيقة 16 من ركلة جزاء سجلها ميتشل موسى، ما اكسب “منتخب الأرز” زخماً ترجمه في منتصف الشوط الأول عن طريق ريس روبنسون الذي سجل أول محاولة في المباراة في الدقيقة 22، ثم عبر جاكوب كيراز وبراندون مرقس ليتقدم لبنان 20 – 0 بعد نصف ساعة على البداية.
لم تتاخر ايرلندا في استعادت توازنها وتقليص الفارق في الدقيقة 37 بفضل الجناح لويس سينيور الذي سجل هدفًا رائعًا في الزاوية، ما اشعل المنافسة في نهاية الشوط الأول وأدى إلى إبعاد الايرلندي روبي مولهيرن واللبناني جلال بزاز. وتيقدم لبنان 20 – 4 في نهاية النصف الأول من المباراة.
مع بداية الشوط الثاني نجحت ايرلندا في تقليص الفارق الى 10 نقاط عبر لويس سينيور، لكن الرد اللبناني لم يتأخر، فعزز تقدمه بتسجيله محاولتين من خلال مهاجم باراماتا إيلي الزاخم وجناح ويجان عباس مسكي، ليرتفع الفارق الى 20 نقطة (30 – 10) قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.
وفي الدقيقة 70 ارتكب ليام بيرن عرقلة متأخرة على موسى، الذي ترجم ضربة الجزاء الى هدف مستحق. وفي الدقائق الاخيرة من المباراة سجلت أيرلندا محاولة عبر إد تشامبرلين، لينتهي اللقاء في “لي” بفوز لبنان بنتيجة 32 – 14.
وتلقى المنتخب اللبناني ضربة موجعة اثر تلقي الليبرو جايكوب كيراز ضربة قوية على رإسه ادت الى خروجه مصابا، على ان يتم تقييم مدى خطورتها في الساعة القليلة المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...