منتخب لبنان للصالات الى جدة للمشاركة في بطولة العرب

غادرت بعثة المنتخب اللبناني، صباح الإثنين 5 حزيران 2023، الى مدينة جدة السعودية للمشاركة في منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2023، التي يُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي، في محافظة جدة خلال الفترة من 6 إلى 16 حزيران/يونيو الحالي.

وتضم البعثة رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية جورج سولاج (رئيساً البعثة)، حسين ديب (مديراً للمنتخب)، جواو الميدا (مدرباً)، بيار صقر (مدرباً مساعداً)، ربيع الكاخي (مدرباً لحراس المرمى)، ھادي حيدر (معالجاً فيزيائياً)، سامر رسلان (مسؤولا للتجھيزات) ومصطفى تقي (مصوراً)، بالإضافة الى 16 لاعبا تم اختيارهم من قبل المدرب، وهم: محمد قبيسي وعلي الأكومي (الجيش)، عيسى محرز وجون جبور وجوني فرشخ (جونيه)، حسين حمية (الشويفات)، سيرج قيومجيان وكريم جويدي (هومنتمن برج حمود)، محمد زريق (الحرية صيدا)، مصطفى رحيّم وحسين همداني وحسن علامة وقاسم قوصان ومجد حاموش (توفير) والمحترفان ستيف كوكزيان وجورجيو الخوري.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المغرب والكويت وجزر القمر، وضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والجزائر وليبيا وطاجيكستان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات مصر وموريتانيا وفلسطين والعراق.

ويفتتح لبنان أولى مبارياته في كأس العرب بمواجهة الكويت يوم الأربعاء المقبل في 7 حزيران الحالي (4:30 عصرًا)، على أن يقابل المغرب يوم الجمعة التاسع من الشهر الحالي (9:30 مساءً)، ويختتم مبارياته في دور المجموعات امام منتخب جزر القمر يوم الأحد في 11 منه (4:30 عصرًا).

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركزين الاول والثاني في كل مجموعة بالاضافة إلى أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث الى الدور ربع النهائي والتي تقام منافساته يوم 13 حزيران، يليه الدور نصف النهائي في 14 منه، وتقام المباراة النهائية يوم 16.

وفي جانب آخر، تعقد اللجنة المنظمة للبطولة، اليوم، اجتماعاً تحضيرياً في محافظة جدة، للوقوف على كافة استعدادات اللجان بالإذافية الى الاجتماع التنسيقي ومؤتمر صحفي موحد لمنتخبات المجموعة الأولى، فيما يقام يوم غدٍ الإجتماع الفني والتنسيقي للمجموعتين الثانية والثالثة، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي موحد لمدربي المجموعات في البطولة.

هذا ومن المقرر أن تقام المنافسات في صالة وزارة الرياضة، بمحافظة جدة في استاد الأمير عبدالله الفيصل.

 

وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسخة الأولى من البطولة في مدينة القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج ببطولتها منتخب مصر وحل المنتخب المغربي وصيفاً ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضاً في العاصمة المصرية القاهرة، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل منتخب المغرب وصيفاً أيضاً، تلاه منتخب لبنان في المركز الثالث ومنتخب ليبيا في المركز الرابع، بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.

ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشارك في منافساتها منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوج أيضاً المنتخب الليبي باللقب وحل منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردني في المركز الثالث، وبعد ذلك عادت البطولة مجدداً إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي استضافت النسخة الخامسة عام 2021، حيث شارك في منافساتها منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، إذ نال اللقب المنتخب المغربي.

وأقيمت منافسات النسخة السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة منتخبات المغرب والكويت وموريتانيا والصومال ومصر والعراق والجزائر والسعودية وفلسطين وليبيا، وانتهت بتتويج المنتخب المغربي باللقب بينما حل منتخب العراق في المركز الثاني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوز العهد على الراسينغ (4-1) وتعادل البرج والصفاء سلباً

Share this on WhatsApp تصوير طلال سلمان وهادي شعبان حقق فريق العهد فوزاً سهلاً على ...