من هي المنتخبات المرشحة للفوز في أمم أوروبا ؟

كتب رياض صبره

لم يتبق سوى أقل من أسبوع قبل أن تنطلق مباراة ألمانيا واسكتلندا في ميونيخ ،فإلمانيا الدولة المضيفة في بطولة أوروبا 2024 حيث ستقام 51 مباراة لتحديد من سيرفع كأس هنري ديلوناي في نهائي برلين يوم 14 تموز.
إيطاليا هي حامل اللقب الحالي بعد فوز الأتزوري على إنكلترا بركلات الترجيح في استاد ويمبلي في العام 2021 مع تأجيل النسخة السابقة من البطولة لمدة عام نتيجة لوباء كوفيد-19. ووفقًا لما ذكره موقع Oddspedia “الكمبيوتر العملاق”، فإن رجال لوتشيانو سباليتي هم المرشح الرابع للاحتفاظ بلقبهم، لكن هناك فريق واحد يتصدر التوقعات عندما يتعلق الأمر بالمرشحين قبل البطولة. وهذا المنتخب هو المنتخب الفرنسي الذي يستعد للمجد الألماني على الرغم من وقوعه في مجموعة شديدة التنافسية مع النمسا وبولندا وهولندا، فإن فرنسا مستعدة للمضي قدمًا وفي فريق مليء بالمواهب في كل خط أمثال مبابي وغريزمان وكامافينغا وكومان وصليبا. والجدير بالذكر أنه وفقا للكمبيوتر العملاق Oddspedia ستحصل فرنسا على لقب بطولة أوروبا الثالث لها مع فرصة 27.8% للتتويج بالبطولة. ويتخلف فريق “الأسود الثلاثة” اي منتخب انكلترا خلف “Les Bleus” للكمبيوتر العملاق، حيث يتطلع المنتخب الإنكليزي إلى تعويض الهزيمة في نهائي العام 2021 وتحقيق أول لقب كبير للفريق الأول للرجال منذ أن رفع بوبي مور كأس العالم في العام 1966. وقد تم الإعلان عن تشكيلة إنكلترا يوم الجمعة مع غياب جاك غريليتش وهاري ماغواير عن القائمة الأولية الأصلية واحتمال فوز إنكلترا في ألمانيا هو 23.8% وفقًا لموقع Oddspedia. أما بقية المتنافسين فينظر إليهم على أنهم غرباء إلى حد كبير، حيث لا تحظى ألمانيا المضيفة إلا بفرصة 7% فقط لرفع الكأس على أرضها.
وهذه هي توقعات الكمبيوتر العملاق Oddspedia لبطولة يورو 2024 (أعلى 10)
1: فرنسا 27.80%
2: إنكلترا 23.80%
3: ألمانيا 7.00%
4: إيطاليا 5.50%
5: إسبانيا 5.30%
6: هولندا 3.90%
7: البرتغال 3.40%.
8: الدنمارك 3.20%
9: كرواتيا 2.40%
10: بلجيكا: 2.39%
وقد تم استخراج بيانات Oddspedia عبر سلسلة من المقاييس بما في ذلك الحصول على بيانات المباريات السابقة وإعداد نموذج البطولة وإعداد محاكاة النتائج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التململ يسود في الأوساط الكروية لطول الموسم الحالي

Share this on WhatsApp  تسود حالة من التململ الشديد في الأوساط الكروية، بسبب طول الموسم ...