هالاند في قائمة المرشحين لجائزة لاعب الدوري الممتاز

كتب رياض صبره
يرجح أن يُسمى مهاجم مانشستر سيتي إرلنغ هالاند لاعبًا للموسم في الدوري الممتاز للسنة الثانية على التوالي فقد تم ترشيح النرويجي البالغ من العمر 23 عامًا للجائزة إلى جانب زميله في الفريق في السيتي فيل فودين.
وإلى جانب اللاعبين يكمل لاعبو وسط آرسنال مارتن أوديجارد وديكلان رايس ومهاجم تشيلسي كول بالمر ومهاجم نيوكاسل ألكسندر إيساك ومهاجم استون فيلا أولي واتكينز ومدافع ليفربول فيرجيل فان دايك القائمة القصيرة. وسيتم الإعلان عن الفائز الذي سيتم تحديده من خلال التصويت العام ولجنة الدوري الممتاز في 18 أيار الحالي. وقد تم ترشيح مدرب سيتي بيب غوارديولا الفائز بجائزة مدرب الموسم أربع مرات مرة أخرى إلى جانب ميكيل آرتيتا مدرب آرسنال ويورجن كلوب مدرب ليفربول وأوناي إمري مدرب استون فيلا وأندوني إيروالا مدرب بورنموث. والجدير بالذكر أنه في العام الماضي أصبح هالاند أول لاعب يفوز بجائزة لاعب الموسم وجائزة أفضل لاعب شاب بعد تسجيله 36 هدفًا في 35 مباراة في الدوري. وهو سجل 25 هدفًا هذا الموسم مع مطاردة سيتي للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي . والمعروف أن المهاجم السابق لمانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي فاز بالجائزة في مواسم متتالية في 2006-2007 و 2007-2008. وفي هذا الشهر تم تسمية الإنكليزي فيل فودين لاعب العام من قبل جمعية كتاب كرة القدم وهو سجل 16 هدفًا في الدوري وقدم 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم . وهكذا يكون لاعبو مانشستر سيتي فازوا بالجائزة في كل من المواسم الأربعة الماضية بعد نجاح هالاند بعد كيفين دي بروين في 2019-2020 و 2021-2022 وروبن دياز في 2020-2022 .
وفي اللائحة المختصرة هناك أوديجارد ورايس اللذان لعبا أدوارًا حاسمة في مطاردة آرسنال للقبه الأول منذ 20 عامًا. فالنرويجي الدولي أوديجارد لديه 8 أهداف و 8 تمريرات حاسمة بينما لدي الإنكليزي رايس 9 أهداف و 7 تمريرات حاسمة في موسمه الأول منذ انضمامه من ويست هام . أما بالمر الذي انضم إلى تشيلسي من مانشستر سيتي في أيلول الماضي فقد سجل 21 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، بينما لدى السويدي إيساك 20 هدفًا وتمريرة واحدة . واحتفل الإنكليزي واتكينز بموسم خصب بـ 19 هدفًا و 12 تمريرة حاسمة، بينما قاد الهولندي فان دايك الذي فاز بالجائزة في 2018-2019 ليفربول إلى كأس الرابطة هذا الموسم. تم أيضًا ترشيح هالاند وفودين وبالمر وإيساك لجائزة لاعب الدوري الممتاز للشباب إلى جانب مهاجم الأرسنال بوكايو ساكا والمدافع ويليام صاليبا ولاعب وسط مانشستر يونايتد كوبي ماينو ومدافع توتنهام ديستيني اوديجي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي المبرة يحل جهازه الفني

Share this on WhatsAppعقدت الهيئة الإدارية لنادي المبرة جلسة برئاسة الحاج علي حيدر وحضور أغلبية ...