أخبار عاجلة

هل يحقق الاسباني دياز حلم لبنان ببلوغ مونديال الصالات ؟

اتخذ الاتحاد اللبناني لكرة القدم خطوة جريئة تمثلت بالتعاقد مع المدرب الاسباني راميرو دياز، متخطياً بذلك كل العقبات والصعوبات المادية والاقتصادية في سبيل بلوغ (الحلم) مونديال كأس العالم في كرة الصالات.
الإعلان عن توقيع العقد تم اليوم في مقر الاتحاد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي عقد لهذه الغاية مؤتمراً صحافياً بمقره في فردان، استهله رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر المؤتمر بالترحيب بالضيوف، وقال: الاجواء العصيبة في الأزمات أظهرت أن الرياضة هي المتنفس الوحيد للناس وخاصة كرة القدم، في الأسبوع الماضي وفي ظل الجوّ الكئيب الذي يعيشه لبنان، خلقت المباراة النهائية في الدوري بين الانصار والنجمة فسحة أمل وتشويق والتي كانت محط أنظار لمعظم اللبنانيين. واليوم كرة قدم الصالات تفتح فسحة أمل وتشويق وان شالله فرحة لأن منتخب لبنان على بعد مباراتين من التأهل الى كأس العالم. حدث هام وفرصة تاريخية لم تأت صدفة او حظ انما نتيجة متابعة ادارية من الاتحاد ولجنة كرة الصالات من لاعبي المنتخب ومن الجهاز الفني ومن تاريخ طويل في هذه اللعبة.
واضاف تحضيرا لهذا الحدث الهام قام الاتحاد اللبناني بإجراءات واتصالات أثمرت عن توقيع عقد مع المدرب الاسباني راميرو دياز ومساعده ميغيل غارسيا الى جانب الجهاز الفني الذي عمل في هذا القطاع على مدى سنوات طويلة”.
كما وجه حيدر الشكر للمدرب باكو الذي كان له يد في بناء مداميك كرة القدم للصالات واكتشاف المواهب وتعزيز قدرات اللاعبين والذي كان يلبّي نداء الاتحاد في كل لحظة احتاج له فيها، وأيضا الى المدرب والمحاضر الآسيوي شهاب الدين الذي تأهل معه المنتخب ووصل الى المركز الخامس في البطولة الاخيرة في العام 2018 والتي كانت سببا في هذا الموقع المتقدم الآن على مشارف كأس العالم.
واختتم كلامه قائلا: “أوجه التحية للجنة كرة القدم للصالات التي تعمل ليلا ونهارا ونأمل أن يتوّج عملها بهذا التأهل. انها فرصة كبيرة للبنان وللمنتخب لتسجيل هذا الانجاز العظيم في تاريخهم”.

وبعدها قام حيدر ودياز بتوقع عقد الاتفاقية لقيادة منتخب الصالات.
وفي اول تصريح للمدرب راميرو دياز بعد توقيع العقد، قال: “بداية اشكر الاتحاد اللبناني على ثقته، هذه المهمة الاولى مع احد المنتخبات الوطنية، وبما ان الطموح والنظرة والرغبة الكبيرة للتأهل الى كأس العالم وجدت انها فرصة لتحقيق هذا الهدف، انا والاتحاد اللبناني نلتقي عند نفس الهدف بالتأهل وبدأت التفكير بالاستراتجية التي سأتبعها علماً ان مدة التحضير قصيرة جداً لكن سنتحد ونعمل سوياً لتحقيق الهدف المطلوب. بالنسبة لي اتحاد القوة في الفوتسال امر ضروري للوصول الى هدفنا.
ورداً على اسئلة الصحافيين قال دياز بالنسبة للحظوظ لدينا نسبة بمعدل 100 % للتأهل كذلك الامر بالنسبة لفييتنام. نحترمها ولكن سنتمسك بحضورنا اكثر”
وتابع “عملت 15 عاما في ايطاليا ودربت فرق كبيرة جدا منهم ماركا ومهمتي الاحترافية الاخيرة كانت مع نادي الكويت
وختم: فييتنام يتمتع بطريقة لعب سريعة ومشاكس بالطريقة الدفاعية التي يلعب بها .
يذكر أخيراً ان المباراة الأولى للملحق ستقام في 20 ايار/مايو من الشهر المقبل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاكل روما تتضاعف بعد خسارة جديدة أمام سامبدوريا

Share this on WhatsAppد ب أ ضاعف سامبدوريا من جراح ضيفه روما الذي يعاني من ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com