وائل عرقجي يقود الرياضي لإحراز كأس وصل على حساب الحكمة (90/100) ويهدي الفوز لشهداء جنوب لبنان وفلسطين

الدوحة – طارق يونس

قاد نجم النادي الرياضي وائل عرقجي فريقه للفوز على فريق الحكمة (90/100) واحراز لقب بطولة وصل – الدوحة 2024، في المباراة  النهائية المشهودة التي أجريت اليوم السبت في قاعة لوسيل الرياضية، امام جمهور غفير ناهز ال10 آلاف متفرج. وفي الختام قام امين عام المساعد في الاتحاد الدولي لكرة السلة هاكوب خاتشريان بتسليم كأس البطولة لقائد الرياضي أمير سعود والميداليات الذهبية للاعبين والجهاز الفني، كذلك سلمت الميداليات الفضية للاعبي الحكمة، واختير لاعب الرياضي مايكر افضل لاعب في البطولة.

وكان الحكمة الأقرب إلى الفوز بالمباراة بعد ان تفوق لاعبوه على أنفسهم في الربع الثالث ومعظم الربع الرابع، وتألقوا في فرض ايقاعهم وقلبوا النتيجة رأسا على عقب، بعد ان كانوا متأخرين في الربعين الأول والثاني  (11/24)، و(29/37)، لينتفضوا على انفسهم ويقدموا ربع ثالث مميز انهوه لمصلحتهم (54/60)، وحافظوا على تفوقهم في الربع الرابع وكادوا أن يفوزوا بالمباراة لولا أن تدخل وائل عرقجي واخذ على عاتقه امر العودة الى المباراة عبر ثلاثياته الذهبية، بعد ان كان الحكمة متقدماً  حتى الدقيقة الأخيرة (76/77)، لينجح العرقجي بمعادلة الأرقام (79/79).

وفي الوقت الإضافي استفاد الرياضي من خروج نجم الحكمة ايرلي بخمسة اخطاء بعد مرور 20 ثانية، ليتبادل الفريقان التسجيل حتى نجح العرقجي وزينون ومايكر في انهاء المباراة لمصلحتهم (90/100).

وجه رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد بن سعد المغيصيب، شكره إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة «FIBA»، لمنح الدوحة شرف تنظيم النسخة الثانية من «FINAL 8»، والتي تؤسس لخطوات لاحقة من الاستضافات الإقليمية سواء الخليجية منها أو العربية، في بطولات معتمدة من الاتحاد الدولي، تأتي في إطار الجهود الرامية لزيادة انتشار اللعبة، وتهدف للترويج إلى «كأس العالم قطر» لكرة السلة 2027.
وأكد امين سر  الاتحاد القطري لكرة السلة سعدون الكواري إن: الهدف من استضافة بطولة «سوبر غرب آسيا» لكرة السلة «FINAL 8»، يأتي في إطار أهداف بعيدة الأمد، لا تقتصر على الترويج لاستضافة قطر لمونديال السلة في 2027، فحسب، بل في كونها جزءًا من استراتيجية 2030 باستضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية، وصولًا للجهود الرامية في استضافة أولمبياد 2036.
وفي تصريح متلفز صرح نجم الفوز الفريق البطل وائل عرقجي اهدى الفوز لشهداء الجنوب اللبناني وفلسطين، ثم اعتبر ان المباراة كانت صعبة جدا ونجح فريقه في النهاية بقلب النتيجة وكان الفوز الغالي.

تون مايكر سجل 35 نقطة مع 15 متابعة و4 “بلوك شوت” وأضاف وائل عرقجي 20 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة وامير سعود 13 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة وكريم زينون 12 نقطة و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وعلم الدين كيكانوفيتش 11 نقطة و9 متابعات.
ومن الحكمة سجل كلينتوني ايرلي 25 نقطة مع 10 متابعات وأضاف جوناثان غيبسون 23 نقطة مع 6 متابعات وكل من عمر جمال الدين واحمد ابراهيم 11 نقطة مع 8 متابعات للأول و9 للثاني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سؤال برسم الإتحاد

Share this on WhatsApp لوحظ وبعد مراجعة كل ما صدر عن الإتحاد الكروي منذ مطلع ...