أخبار عاجلة

يونايتد يضيف خبرة لهجومه بالتعاقد مع كافاني

رويترز

أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين تعاقده مع إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان السابق في صفقة انتقال مجاني.

ووقع لاعب منتخب أوروجواي على عقد لعام واحد مع إمكانية التمديد لعام إضافي.وزادت هزيمة منكرة 6-1 على ملعبه أمام توتنهام الضغوط على مجلس إدارة يونايتد ليمنح المدرب أولي جونار سولشار بعض الخيارات الجديدة.

وكافاني رابع صفقة يبرمها يونايتد هذا الموسم بعد تعاقده مع لاعب الوسط دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام والظهير الأيسر أليكس تيليس من بورتو والجناح الواعد أماد ديالو من أتلانتا.

وكافاني الذي غادر بطل الدوري الفرنسي بعد انتهاء عقده الموسم الماضي هو كبير هدافي سان جيرمان برصيد 200 هدف لكنه لم يلعب منذ مارس اذار قبل إلغاء الموسم هناك بسبب وباء كوفيد-19.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 33 عاما في مسيرة سان جيرمان لنهائي دوري الأبطال بعد استئناف المسابقة في أغسطس اب بعدما ذكرت تقارير وسائل إعلام أنه رفض التوقيع على عقد قصير الأمد لتمديد وجوده في يونيو حزيران.

وقال كافاني الذي سجل 50 هدفا في 116 مباراة مع أوروجواي لموقع النادي ”مانشستر يونايتد واحد من أعظم الأندية في العالم ويشرفني الوجود هنا.

”تدربت بقوة خلال فترة غيابي عن المنافسات وأتطلع بشدة لتمثيل هذا النادي العظيم“.

* هداف لا يشق له غبار

يأتي انضمام كافاني بعد فشل مسعى يونايتد للتعاقد مع الجناح جيدون سانشو من بروسيا دورتموند هذا العام حيث رفض النادي الألماني التخلي عن الدولي الانجليزي.

لكن كافاني سيمنح الفريق خيارا مختلفا في الهجوم مقارنة مع أنطوني مارسيال ويتطلع النادي أن يبلي بلاء حسنا مثلما فعل المهاجم السابق زلاتان إبراهيموفيتش عندما وصل في 2016.

وسجل إبراهيموفيتش، الذي انضم أيضا في صفقة انتقال مجاني في سن 34 عاما، 28 هدفا وصنع 10 أهداف في موسمه الأول مع يونايتد وقاد النادي للفوز بكأس الرابطة والدوري الأوروبي.

وقال سولشار ”سجله التهديفي مع النادي ومنتخب بلاده لا يصدق ويسعدنا التعاقد مع لاعب في مكانته.

”سيمنحنا الطاقة والقوة والشخصية القيادية وعقلية اللعب الرائعة والأهداف فوق كل شيء.

”مسيرته رائعة حتى الآن وفاز بألقاب مع كل ناد لعب له وما زال يملك الكثير ليقدمه على أعلى المستويات“

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاعبة منتخب كندا السابقة كارينا ليبلانك تشارك في بث مباشر للجيل المبهر على إنستغرام

Share this on WhatsAppتستضيف جلسات الجيل المبهر التفاعلية كارينا ليبلانك، اللاعبة السابقة في منتخب كندا، ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com