أبطال العالم يجتمعون في دبي للتنافس في أسرع سباق للسكوتر الكهربائية

للمرّة الأولى في الشرق الأوسط سيتنافس أفضل الدراجين في العالم لسباقات السكوتر الكهربائية، في أقوى وأسرع سباق على الاطلاق، وذلك من خلال كأس دبي الذي ينظّمه الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة ومجلس دبي الرياضي.
وكما كانت سبّاقة دائماً في مجال التطوّر والحداثة، خطت إمارة دبي الخطوة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، في مجال تنظيم سباقٍ للسكوتر الكهربائية التي كسبت شهرةً عالمية، وقد اختارت يوم ١٦ ديسمبر لحدثها البارز الذي سيقام في حيّ دبي للتصميم.
اختيار هذه المنطقة تحديداً في دبي له دلالات كثيرة، اذ أن حيّ دبي للتصميم هو وجهة العقول المبدعة والمواهب العالمية والمحلية حيث تجتمع فيه بيوت التصميم والفنون والأزياء العالمية، ويوفّر منصة لعرض المواهب، ويعتبر موطن لمجتمع من المفكّرين المبدعين المتنامي في الإمارات. وتمّ بناء هذا الحيّ باستخدام مبادئ المدينة الذكية، اذ يوفّر مجتمع نظام بيئي إبداعي، ويهدف إلى رعاية المواهب الجديدة وتمكينها، ويقع بالقرب من برج خليفة، ومركز دبي المالي العالمي، ويستضيف أحداث وفعاليات فنية كبرى.
ومما لا شك فيه تلتقي سباقات السكوتر الكهربائية بأهدافها المجتمعية والبيئية مع الأفكار التطويرية التي حضرت دائماً في دبي ومع المكان المختار لإقامة هذا السباق الاستثنائي، وايضاً مع مناسبة مهمة وهي عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
لذا سيكون العنوان الأساسي للحدث الكبير هو تسليط الضوء على أهمية استخدام وسائل التنقل الصغيرة داخل المدن لتخفيف الانبعاثات، وذلك وسط اعلى مستوى من السلامة والأداء الذي تؤمّنه التكنولوجيا، وهي ستكون حاضرة بقوة على حلبة شوارع مصمّمة خصيصاً لتترك استعراضاً كبيراً ومثيراً للمشاهدين عبر “سكوتر RS-Zero” نسخة DXB التي تمّ تصميمها خصيصاً لكأس دبي، وهي أسرع سكوتر للسباقات في العالم، بحيث تتخطى سرعتها القصوى ١٤٠ كلم / الساعة، وتجسّد حالة فنية بتكنولوجيتها، وتتمتع بزاوية مائلة بأكثر من ٥٨ درجة، وقد صُمّمت لتكون الأفضل لناحية تقديم افضل اداء.
وقال سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “سعادتنا كبيرة أن نستضيف هذا الحدث العالمي الذي يجمع ما بين تشويق رياضات السباقات والسرعة وما بين الحفاظ على البيئة من خلال استخدام محركات كهربائية للسكوتر في إطار تعزيز الاستدامة والمحافظة البيئة”.
وأضاف: “هذا الحدث المرتقب سيكون اضافة مهمة لقائمة البطولات الدولية المختلفة التي تقام في دبي، وهو سيجمع بين التشويق والاثارة التي يقدّمها نخبة الدراجين العالميين، الى جانب روعة المكان في حيّ دبي للتصميم، وهو وجهة المصمّمين والمبتكرين الراقية في المنطقة. وسيكون برج خليفة وأبراج شارع الشيخ زايد متألقة في الأفق لتمنح الحدث روعة المكان التي تضاف الى روعة المنافسات التي سيتابعها الكثيرون في قلب الحدث وعبر وسائل الإعلام من مختلف الدول”.
بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة أليكس فورز: “الاستقبال والدعم من شركائنا في دبي وفي جميع أنحاء العالم لاطلاق أول نسخة من كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية كان رائعاً. نحن متحمسون لجلب هذا النوع الجديد من السباقات إلى هذا المجتمع الرائع وتتويج أول بطل في حيّ دبي للتصميم يوم السبت”.
بالفعل يبدو الترقّب كبيراً لهذا السباق في الشرق الأوسط عامةً، اذ ان دبي هي أفضل مثال لمدينة المستقبل ولعرض التنقّل المستقبلي، وقد حرص القيّمون على تصنيع كل شيء مرتبط بالسباق في دبي مثل السكوتر والكأس التي ستُمنح للفائز او الفائزة بالمركز الأول، فهذا النوع من السباقات حرص على إرساء مبدأ المساواة بحيث يتنافس دراجون من الجنسين من دون فرزهم الى فئتين.
من هنا، سيتنافس ١٦ من افضل الأسماء في هذه الرياضة في سباقٍ وفق نظام خروج المغلوب، وذلك على أول لقب لكأس دبي للسكوتر الكهربائية، الذي ستكون احداثه مفتوحة مجاناً امام الجماهير الذين بإمكانهم متابعة اللفات التدريبية في اليوم الذي يسبق السباق الذي يقام الدور نصف النهائي والنهائي منه يوم السبت الواقع فيه ١٦ ديسمبر بين الساعة ١٦.٠٠ و١٧.٣٠ بالتوقيت المحلي، ويسبقه سباق بين المشاهير من الساعة ١٤:٠٠ وحتى ١٥:٠٠.
واللافت ان المتنافسين يصلون من مختلف انحاء العالم: الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، الهند، جنوب افريقيا، إستونيا، اليابان، إسباتيا، جمهورية إيرلندا، سويسرا، وإيطاليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهدي زين المباراة ونجمها

Share this on WhatsApp  قدم لاعب خط وسط فريق النجمة الدولي اللبناني مهدي الزين واحدة ...