أستراليا ونيوزيلندا تحتضنان مونديال السيدات 2023

وقع الخميس الخيار على الملف الأسترالي-النيوزيلندي المشترك لاستضافة مونديال السيدات لكرة القدم عام 2023، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، وتم تفضيل الملف الأوقيانوسي على نظيره الكولومبي، بعد أن انحصر السباق بينهما نتيجة انسحاب كل من البرازيل واليابان.
وستقام النسخة السابعة من النهائيات العالمية في شهري يوليو، وأغسطس 2023 في سبع مدن أسترالية وخمس نيوزيلندية، على أن تكون سيدني مسرحاً للمباراة النهائية.
وحظي ملف أستراليا-نيوزيلندا بدعم القارة الآسيوية التي تنتمي الأولى إلى اتحادها منذ كانون يناير 2006 بحثاً عن المنافسة التي كانت متواضعة في القارة الأوقيانية.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة صريحاً في دعم الملف المقدم من أستراليا ونيوزيلندا، موضحا:« باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم في قارة آسيا، سوف أقوم بدعم ملف ترشيح أستراليا ونيوزيلندا من أجل استضافة كأس العالم للسيدات 2023، وأنا واثق أنني سأحصل على دعم جميع ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وأعتبر أن هذا الترشيح تاريخي لكونه الأول الذي يجمع دولتين من اتحادين قاريين مختلفين، قائلاً:« يحدث ذلك أولاً مع أصدقائنا وجيراننا في اتحاد أوقيانوسيا، وكذلك فإن ملف الترشيح هو الأفضل من الناحية الفنية».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...