أنطوان نجم يرد على بيان جمعية الإعلاميين الرياضيين

صدر عن أمين سر جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين المنتهية ولايته انطوان نجم البيان التالي:
فيما كنّا ننتظر الردّ من الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الكتاب الموجّه اليه حول سحب البطاقة الصحافية للزميل بلال نصّور، فوجئنا ان عدداً من الزملاء في الهيئة الإدارية لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين المنتهية صلاحيتها، ينبرون للرد والدفاع عن الإتحاد والوقوف الى صفه ضدّ زميل لهم في المهنة.
هذه الحميّة في الدفاع عن الإتحاد أوقعتهم في جملة مغالطات، نوردها كالتالي:
إن البيان الذي وُزّع بعنوان “انه صادر عن الهيئة الإدارية لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين” هو عنوان مضلّل، بحيث انه لم تُوجّه أي دعوة للإجتماع الى كامل أعضاء الهيئة الإدارية كما لم يُعقد أي اجتماع بهذا الصدد، ومن هنا، فإن هذا الإدّعاء الباطل جاء لاختراع منصة تبرّر الدفاع عن الاتحاد بدل التحرّك لنصرة زميل تعرّض للغبن، وهذا الأسلوب المفضوح الهدف منه تعطيل الجمعية وشلّها عن القيام بمهامها، تماشياً مع تجربة هؤلاء في هذا الشأن.
جاء في البيان المزعوم أن أمين السر خالف النظامين الأساسي والداخلي للجمعية، دون ان يُبيّن أوجه هذه المخالفة، علماً ان ما أقدمنا عليه يندرج في أساس عمل الجمعية، حيث نصّت المادة الثالثة في النظام الأساسي على أنه من أهداف الجمعية: “الإهتمام بشؤون الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين العاملين في مجال الإعلام ورعاية مصالحهم وحمايتهم والقيام بكل ما من شأنه تحسين ظروفهم المهنية”.
إن الزملاء الذين ارتضوا لأنفسهم مهمة الدفاع عن الإتحاد بدل الوقوف الى جانب زميل لهم تعرّض للإهانة، لا يوليهم حق اختزال ومصادرة مواقف الجمعية وتغييب صوتها، نصرة لأصحاب المراكز وخدمة لمآرب خاصة وشخصية.
وفات الزملاء الموقّعين على البيان المزعوم، أن مبدأ تسيير الأعمال الذي يفرضه المنطق القانوني على عمل المؤسّسات، يوجب استمرار امانة السر في مهامها وأعمالها لحين انتخاب هيئة ادارية جديدة، وعليه كان الكتاب الموجّه للإتحاد بعد لجوء الزميل نصور الينا وطلب المساندة عندما تقاعس رئيس الجمعية المنتهية ولايته عن القيام بواجبه.
اننا نؤكد من خلال هذا البيان وفي معرض ردّنا على الزملاء المعنيين، ومن خلفهم محرّكيهم، على تمسكّنا بموقفنا من الإتحاد اللبناني لكرة القدم، الذي نحترم ونقدّر، والذي نرغب بأفضل العلاقات معه وأسلمها، على قاعدة الإحترام المتبادل ونجدّد مطالبتنا اياه بالعودة عن قراره وإعادة البطاقة للزميل نصور.
كما نؤكّد استمرارنا في عملنا خدمة للأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية، ولن يثنينا عن السير في طريق الحق قلّة سالكيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...