إصابة يوسين بولت بفيروس كورونا

رويترز

أصيب يوسين بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في سباقي السرعة والحاصل على ثماني ميداليات ذهبية أولمبية بفيروس كورونا ويخضع لعزل ذاتي في منزله في جاميكا بعد أن احتفل بعيد ميلاده 34 الأسبوع الماضي في حفل ضخم بدون كمامات.

وأكدت وزارة الصحة الجاميكية في وقت متأخر من يوم الاثنين أن نتيجة فحص بولت، صاحب الرقم العالمي في سباقي 100 و200 متر، جاءت إيجابية بعد أن نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق يوم الاثنين قال فيه إنه ينتظر نتيجة الفحص.

وقال بولت في الرسالة التي بدا أنه سجلها بنفسه وهو مستلق على الفراش ”لكي أكون في أمان قمت بعزل نفسي وأتعامل مع الأمر ببساطة“.

وأضاف بولت، الذي يعد العداء الوحيد الفائز بذهبية سباقي 100 و200 متر في ثلاث ألعاب أولمبية متتالية (2008 و2012 و2016)، أنه لا يعاني من أي أعراض لكوفيد-19، وهو المرض الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.

وقال بولت إنه خضع للفحص يوم السبت بعد يوم واحد من احتفاله بعيد ميلاده في حفل كبير لم يلتزم فيه الكثيرون بوضع الكمامات ورقصوا على أنغام أغنية ”العزل“ (لوك داون) للمغني الجاميكي كوفي.

وكتب بولت في حسابه على إنستجرام تعليقا على صورة وهو يحمل ابنته أولمبيا التي ولدت في مايو أيار ”أفضل عيد ميلاد على الإطلاق“.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جاميكا لأكثر من 60 حالة يوميا على مدار آخر أربعة أيام مقابل أقل من عشر حالات قبل عدة أسابيع. وسجلت جاميكا 1612 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينها 622 ما زالت تعاني من المرض بالإضافة إلى 16 وفاة.

وأرجع المسؤولون السبب في زيادة الحالات إلى إعادة فتح الحدود بالإضافة إلى احتفالات عيد الاستقلال والتحرير في أغسطس آب.

كما ألقوا باللوم على عدم الالتزام بوضع الكمامات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وأثارت زيادة حالات الإصابة المخاوف بشأن الانتخابات التي دعا أندرو هولنس رئيس وزراء جاميكا إليها في سبتمبر أيلول قبل موعدها المحدد بستة أشهر.

وقررت السلطات تأجيل فتح المدارس لمدة شهر بالإضافة إلى فرض حظر التجول من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...