اتحاد كرة السلة يطلق تدريبات منتخب الرجال ابتداء من الأربعاء

استدعى الجهاز الفني لمنتخب لبنان للرجال في كرة السلة 14  لاعباً للانخراط في التحضيرات الفنية والبدنية استعداداً لـ”النافذة الثانية” لتصفيات كأس آسيا للرجال التي ستقام نهائياتها العام المقبل.وتأتي التحضيرات استعداداً لمباراتي منتخب لبنان ضمن “النافذة الثانية” في اطار  المجموعة الرابعة التي ستستضيفها العاصمة البحرينية المنامة.وسيتواجه المنتخب اللبناني مع نظيره الهندي في 27 تشرين الثاني الجاري وضد نظيره العراقي في 29 من الشهر عينه.

وستنطلق تدريبات منتخب الأرز الأربعاء المقبل الواقع فيه 4 تشرين الثاني الجاري على ملعب سنتر دميرجيان(النقاش)  التابع لنادي انترانيك(بيروت) بحيث وضعت ادارة النادي  الملعب بتصرّف المنتخب اللبناني من دون أي مقابل.

الأسماء

وفي ما يلي أسماء الجهاز الفني واللاعبين الذين تم استدعاءهم للانخراط في التمارين:جو مجاعص(مدرباً)،جاد الحاج(مساعداً للمدرب)،جيرار حديديان،وائل عرقجي،عزيز عبد المسيح،ايلي شمعون،كريم زينون،علي منصور،علي حيدر،كريم عز الدين،ايلي رستم،جوزيف شرتوني،جورج بيروتي،علي مزهر،آتر ماجوك ونديم سعيد(لاعبين) .

وتأتي الاستعدادات ضمن برنامج تحضيري أعدته لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عضو الاتحاد غازي بستاني بالتنسيق مع رئيس الاتحاد اللبناني  و نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أكرم حلبي واعضاء الاتحاد اللبناني .

وفي سياق متّصل، يتصدر لبنان ترتيب المجموعة الرابعة ب4 نقاط يليه البحرين(3) فالهند(2) فالعراق(2).وحقق لبنان العلامة الكاملة في “النافذة الاولى” بفوزه على العراق(87-68) وعلى البحرين(116-73) في شباط الفائت.

24 دولة

يشار الى أن 24 دولة  من القارتين الآسيوية والأوقيانية تشارك في التصفيات قسمت الى ست مجموعات  كالآتي:

-المجموعة الأولى:الفيليبين،اندونيسيا،تايلاندا وكوريا الجنوبية.

-المجموعة الثانية:تايبه الصينية،اليابان،ماليزيا والصين

-المجموعة الثالثة:اوستراليا،هونغ كونغ،نيوزيلندا وغوام

-المجموعة الرابعة:البحرين،لبنان،الهند والعراق.

-المجموعة الخامسة:السعودية،سوريا،قطر وايران

التصنيف

وفي ما يلي التصنيف  الدولي والقاري لمنتخبات المجموعة الرابعة:

-لبنان:57 عالمياً و9 آسيوياً

-الهند:73 عالمياً و12 آسيوياً

-العراق :79 عالمياً و14 آسيوياً

-البحرين:112 عالمياً و23 آسيوياً

يشار الى أن النسخة الأولى من كأس آسيا انطلقت في العام 1960 في الفيليبين التي استضافت البطولة الأولى مع العلم ان لبنان استضاف البطولة القارية  في صيف العام  2017.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...