افتتاح رسمي للدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة

افتُتحت رسمياً الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ،بالتعاون مع مؤسسة “الأرض البيضاء” ، في “مجمّع جوليان وليندا سليم” بجزين تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تستمر حتى الاربعاء المقبل.
حضر حفل الافتتاح ،الذي جاء رمزياً بسبب الوضع الراهن، فاعليات رسمية وعسكرية وروحية وتربوية ورياضية وبلدية ورجال الصحافة والاعلام تقدّمها العميد شكري الحلو ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ،الرائد شربل عون ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري، ريتا ابو نادر ممثلة رئيس اتحاد بلديات قضاء جزين ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش ،رئيس “مؤسسة الأرض البيضاء” الدكتور أمل ابو زيد،عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي واعضاء الاتحاد، الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا، ، مندوب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ماهر بن أحمد (تونسي الجنسية)،رئيس المجمّع المضيف ايلي كسرواني ومخاتير وفاعليات جزينية وجمهور من ابناء قضاء جزين .بداية النشيد الوطني اللبناني انشاداً من قبل تلامذة مدرسة سيدة مشموشة فكلمة عرّيف الحفل الاعلامي انطوني مجدلاني تحدث فيها عن اقامة الدورة على الرغم من الظروف التي يعيشها لبنان والمنطقة.
ابو زيد
ثم القى ابو زيد كلمة استهلها بالاعراب عن سروره لاقامة الدورة الدولية بنسختها الثانية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة .واعتبر ان مؤسسته تدعم الرياضة وجيل الشباب بشكل خاص للابتعاد عن آفات المجتمع مرحباً بالحضور وباللاعبين اللبنانيين والأجانب الذي جاؤوا الى جزين لخوض منافسات الدورة على الرغم من الأوضاع الصعبة “وهذا ما يثبت أن لبنان ما زال حياً ولا يموت”.وختم “تعاوننا مع الاتحاد طويل الأمد وسيستمر على مدى خمس سنوات”.
كوبلي
بدوره، تحدث كوبلي فوجّه التحية الى الحاضرين والى اللاعبين والمدربين والحكام اللبنانيين والعرب والأجانب .ووجّه الشكر الى العاملين والمتطوعين في الدورة وزملائه في اللجنة الادارية للاتحاد و”الصديق” عصام خوند و الاب الرئيس مارك سعادة ورئيس المجمّع المضيف ايلي كسرواني الذين بذلوا الجهود الجبارة بهدف انجاح الدورة التي تقام في عروس الشلال بالتعاون مع “مؤسسة الارض البيضاء” برئاسة الدكتور امل ابو زيد للسنة الثانية على التوالي .كما وجّه كوبلي الشكر الى “مؤسسة الأرض البيضاء” و”باخوس بروداكشن” و”اكس اكس ال اينرجي” و”أرابيا انشورنس” و”مياه 1750 ” و”بيلليني” و”البقاعي للمواد الغذائية” و”ميزون قرطباوي” و”ستاغ”. ثم قدّم ابو زيد هدية تذكارية الى كوبلي عربون محبة ثم تبارا ودياً واظهرا مهاراتيهما في رياضة كرة الطاولة.
والدورة الدولية،المدرجة على روزنامة الاتحاد الدولي والتي يحصد الفائزون والفائزات والمتأهلون الى الأدوار النهائية النقاط التي تضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي، مخصصة للفئات العمرية التالية للذكور والاناث:تحت ال19 سنة،تحت ال17 سنة،تحت ال15 سنة،تحت ال13 سنة وتحت ال11 سنة.

نتائج اليوم الأول
وفي ما النتائج المسجلة في اليوم الأول:
*ذكور 16-17 سنة
في المجموعة الأولى: تأهل للدور الثاني رامز الدقدوقي (لبنان) بعد حلوله في المركز الثاني خلف الإيراني بنيامين فراجي الذي خسر أمامه (0-3) فيما فاز على اللبناني محمد فحص 3/0.
وفي المجموعة الثانية، تأهل جورجي حلال بعد حلوله ثانيا” خلف الأوزبكستاني شوهكروغ أسكندروف الذي خسر أمامه (0-3) وبعد فوزه على اللبناني ميشال عساف 3/0.
وفي المجموعة الثالثة، حل ياسين جابر (مصر) أولا” وغولديمونوف (أوزبكستان) ثانيا” وتأهلا للدور الثاني.
عن المجموعة الرابعة تأهل ياسين وائل (مصر) أولا” ونورمونوف (أوزبكستان) ثانيا”.
وعن المجموعة الخامسة تأهل أخمدوف أولا” وعلي ترمس (لبنان) ثانيا”.
وعن المجموعة السادسة تأهل إبراهيم جبران (مصر) أولا” ودلشودوف (أوزبكستان) ثانيا”.
*ذكور 12-13 سنة:
عن المجموعة الأولى تأهل للدور الثاني كل من فراز شكيبا (إيران) بحلوله أولا” بعد تغلبه على اللبناني محمد الخطيب الذي حل ثانيا” . وحل تيو شنبور (لبنان) ثالثا” وكامل السكافي (لبنان) رابعا” ولم يتأهلا.
وفي المجموعة الثانية، تأهل علي خان كمالوف (أوزبكستان) بحلوله في المركز الأول وحل اللبناني رالف عساف ثانيا” بعد خسارته أمام كمالوف (0-3). وحل محمد سيف الدين (لبنان) ثالثا” ومحمد بدر الدين (لبنان) رابعا” ولم يتأهلا.
وفي المجموعة الثالثة، حل في المركز الأول عبدراشيدوف (أوزبكستان) أولا بعد تغلبه على أحمد الحجاوي (لبنان) 3/0 الذي حل ثانيا” وتأهل. فيما لم يتأهل الثالث في المجموعة وافي ترمس (لبنان) وآدم الحجاوي (لبنان).
وفي المجموعة الرابعة حل في المركز الأول أحمد فحص (لبنان) بعد فوزه على الأوزبكي أسكندروف 3/1 الذي حل ثانيا”. ولم يتأهل يوسف الحمصي (لبنان) الثالث وأندرو عساف الرابع.
وعن المجموعة الخامسة، تأهل أنديا محمد (العراق ) في المركز الأول وحل أمير شيريف (أوزباكستان) ثانيا” فيما لم يتأهل الثالث شارلي حلال (لبنان) وفكتور غجر (لبنان).
وفي دور ال16 أعمار (16-17 سنة): فاز إبراهيم جبران (اليمن) على علي ترمس (لبنان) 3/0 وتيموربك نورمنوف (أوزبكستان) على رامز الدقدوقي (لبنان) 3/1.
وفي الربع نهائي فاز ياسين جابر (مصر) على إبراهيم جبران (اليمن) 3/2 وشوخروخ أسكندروف (أوزبكستان) على تيموربك نورمنوف (أوزبكستان) 3/1.
وفي دور ال16 أعمار (12-13سنة) فاز أمير شيريف (أوزبكستان) على أحمد الحجاوي (لبنان) 3/1 – وخسين أسكندروف (أوزبكستان) على رالف عساف (لبنان) 3/0 – وأمير شيريف (أوزبكستان) على شارلي حلال (لبنان) 3/0 – وأنديا محمد (العراق ) على فيكتور غجر (لبنان) 3/0.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الأطول في التاريخ الحديث لكرة القدم اللبنانية

Share this on WhatsApp  يبدو ان الموسم الكروي الحالي سيحطم الأرقام القياسية لناحية طول مدته ...