الأنصار والمعتوق يضربان بقوة ويعبران السلام زغرتا بسداسية

تصوير فادي مرق
تأهل فريق الأنصار للدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه الكبير والعريض على السلام زغرتا 6 – 0 (الشوط الأول 2 – 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب جونية البلدي، وشهدت عودة قوية لنجم الفريق الأخضر وقائد منتخب لبنان حسن معتوق ، الذي يعود له الفضل الأول في فوز فريقه بهذا العدد الوافر من الأهداف، اذ سجل ثلاثية عبرت بالأنصار إلى الدور نصف نهائي لملاقاة فريق البرج مواصلاً حملة الدفاع عن لقبه.
الشوط الأول كان انصارياً من بابه إلى محرابه بعدما فرض على منافسه أخطاء دفاعية كثيرة لم يحسن من إستغلال الفرص التي اتيحت عبرها ، فاكتفى بهدفين لمعتوق. فيما لم يقدم ابناء زغرتا المتوقع منهم ولاسيما بعد مباراتهم مع سبورتينغ في دور ال16 .
وفي الشوط الثاني اتسم إداء الفريق الأخضر بالفعالية فسجل أربعة أهداف، برغم التحسن النسبي الذي طرأ على إداء الفريق الشمالي فاهدر 3 فرص شبه محقق بينما استثمر الأنصار ما اتيح له من فرص بنجاح لترتفع النتيجة لنصف دزينة من الأهداف.

افتتح حسن معتوق التسجل للأنصار في الدقيقة 18 بكرة على يمين الحارس بعد إختراق المنطقة المحرمة من مجهود فردي.
واضاف معتوق نفسه الهدف الثاني له وفريقه بكره راسيه في المقص الأيسر أثر ركنية نصار نصار.
وسجل الهدف الثالث للأنصار خالد العلي في الدقيقة 50 بكره راسيه في الزاوية اليسري أثر ضربة حرة من حسن معتوق. وسجل معتوق الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 80 بكره أرضية على يسار الحارس من ضربة جزاء تسبب بها عادل خليل بلمسة يد لكرة حمزة حسن العرضية . وسجل نصار نصار الهدف الخامس بكره رأسية في الدقيقة 83 بعد كرة مرتدة من الحارس الزغرتاوي أثر تسديدة أحمد حجازي. واختتم أحمد حجازي التسجيل بقذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 86.

* مثل الأنصار:  لحراسة المرمى هادي مرتضي، واللاعبون نصار نصار وحسن الدر وخالد العلي وحسن شعيتو “شبريكو” وعلي طنيش “سيسي” (عمر بهلوان 82) وجهاد أيوب (أنس أبو صالح 68) ويوسف الحاج (حمزة حسن 46) وحسن معتوق (محمد أبو صالح 82) وأحمد حجازي وماجد عثمان (كريم درويش 68)
* مثل السلام زغرتا: أنطوان الدويهي لحراسة المرمى ، واللاعبون هلال وريد ومصطفى شاهين وبلال بيروتي (جو الخواجة 72) وعبدالله طالب وعماد كريمة (عادل خليل 59) وعامر محفوض ووليد فتوح ومصطفى حسن وهشام نابلسي وخالد ابو الجمل (ابراهيم عبدالوهاب 52).
* قاد المباراة علي رضا وعاونه سامر بدر وعلي فقية ومحمد غدار حكماً رابعاً.
وأنذر يوسف الحاج (41).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...