الأنصار يسقط في فخ التعادل امام الراسينغ (1/1) والفارق يتقلص في الصدارة لنقطة واحدة

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان
سقط فريق الأنصار في فخ التعادل امام فريق الراسينغ (1/1)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة السابعة من سداسية الأوائل من بطولة لبنان لكرة القدم. وبهذا التعادل حافظ الأخضر على صدارته مع تقليص الفارق مع منافسه الرئيسي فريق العهد لنقطة واحدة .
قبل المباراة كانت الامور كلها تصب لمصلحة الفريق المتصدر بسبب فارق الإمكانيات الفنية والمادية والغيابات التي قصمت ظهر سندباد الكرة الللبنانية، إلا ان الفريق الأبيض قلب كل التوقعات والتخمينات ونجح في الخروج من المباراة بتعادل مثير مع الفريق المرشح الابرز للظفر باللقب العتيد.
كانت البداية مثالية للاعبي الأنصار في الشوط الأول وسنحت لمهاجمه الجزائري فرصة ذهبية في الدقيقة الرابعة، واتبعه المخضرم حسن معتوق بهدف الغاه الحكم ماهر العلي بعد العودة لتقنية الvar (بعد توقف دام 6 دقائق)، وقد كانت هذه الدقائق كفيلة للاعبي الراسينغ لالتقاط الأنفاس والدخول إلى أجواء المباراة وسنحت لهم اول فرصة سجلوا منها هدف الغاه الحكم بدعوى التسلل، ليستلم بعدها لاعبو الانصار المبادرة وشنوا العديد من الهجمات على مرمى الحارس المتألق عمر ادلبي، قبل وبعد أن سجل الجزائري خلف الله هدف السبق المتأخر بعد تمريرة ذهبية من حسن معتوق (د43)، ليتبادل بعدها لاعبو الفريقين الهجمات مع أفضلية انصارية حتى نهاية الشوط بتفوق أخضر (0/1).
ومع بداية الشوط الثاني تابع لاعبو الانصار افضليتهم ولكن من دون تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى الابيض، مع القيام ببعض الهجمات الخجولة من قبل لاعبي الراسينغ الذين وجدوا ضالتهم بعد التغييرات التي أجراها المدرب الصربي، بتسجيل هدف التعادل عن طريق حسين عز الدين بعد تمريرة ذهبية من الصربي لازار ارسيش (د75).
وفي الدقائق المتبقية كانت الغلبة انصارية ولكن من دون تركيز في انهاء الهجمات والتصويب على المرمى، حتى جاءت الدقيقة 82 باحتساب الحكم ركلة جزاء، لكنه عاد والغاها بعد العودة الى تقنية الvar (ست دقائق لأخذ القرار)، ليمضي بعدها الوقت سريعاً على الانصاريين حتى نهاية المباراة بالتعادل (1/1).
* قاد المباراة ماهر العلي وعاونه عدنان عبد الله وأحمد حموضة، إلى الرابع هادي سلامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو وارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان ؟

Share this on WhatsAppأطلق على لاعب وسط باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري لقب الطفل ...