الأنصار يفاجئ النجمة ويلحق به خسارة ثقيلة (1/5)

 

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

حقق فريق الأنصار فوزاً تاريخياً على فريق النجمة (1/5)، الشوط الأول (0/2)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الأسبوع الحادي عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. وهي الخسارة الأولى لفريق النجمة في مرحلة الذهاب لتذهب الصدارة لفريق العهد، مع مباراة اقل للفريق النبيذي مع فريق الأهلي النبطية.
انهى فريق الأنصار الشوط الأول بأحسن صورة ممكنة وقدم لاعبوه أداءً هجومياً جيدا هو الأفضل لهم هذا الموسم، وامام من ؟ امام الخصم والمنافس التقليدي فريق النجمة المتصدر، بعدما نجح لاعبو الأخضر بفرض ايقاعهم الهجومي وبسط سيطرتهم شبه المطلقة على منتصف الملعب بقيادة الدولي نادر مطر، وترجموا افضليتهم بهدفين للسنغالي حاج مالك (د15)، والفلسطيني محمد حبوس (د31). وسط محاولات نجماوية متكررة لهز الشباك، إلا أن عشوائية التمريرات والامعان في لعب الكرات الطويلة وعدم التركيز في انهاء الهجمات، الى تألق الحارس نزيه اسعد (حرم خليل بدر من هدف مؤكد)، حالوا دون التسجيل حتى نهاية الشوط الأول بتقدم انصاري صريح (0/2).
ومع بداية الشوط الثاني نشط لاعبو النجمة من اجل تغيير النتيجة عبر تكثيف الهجمات مع إشراك الاوكراني ديمتري ومهدي الزين، فأثمرت إحدى الهجمات هدف تقليص الفارق بواسطة ديميتري (د64)، وقد اعطى هذا الهدف حافزاً للاعبي النبيذي كي يستمروا في الهجوم وكادوا أن يخطفوا هدف التعادل لولا تباطؤ ماهر صبرا في إنهاء الهجمة بتسديدة باتجاه المرمى مع تألق الحارس نزيه اسعد الذي حرم النجمة من التعادل (د66)، لينطلق الأنصار من نفس الكرة بهجمة بقيادة الفلسطيني محمد حبوس الذي انفرد بالحارس وتعرض للعرقلة وكانت ركلة الجزاء التي ترجمها العملاق السنغالي الحاج مالك (د67)، لتنفتح المباراة على مصراعيها وينجح الأنصار في إضافة هدفين جديدين عن طريق البديل محمد المصري (د70)، والقائد المتألق نصار نصار (74). ليلجأ بعدها لاعبو الأخضر بالاستعراض وتدوير الكرة وسط محاولات يائسة للاعبي النجمة حتى نهاية المباراة بخسارة تاريخية للفريق النبيذي (5/1) وهي نفس النتيجة التي فاز بها فريق الأنصار موسم، (2017/2018).
.قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم، بمساعدة هشام قانصو وسليم سراج، إلى الرابع محمد عيسى

 

 

 

 

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...