الأنصار يُعادل الصفاء (2/2) في قمة الأسبوع الخامس

كتب طارق يونس

تصوير محمد موسى

انتهت قمة الأسبوع بين فريقي الأنصار والصفاء بالتعادل الإيجابي (2/2)، الشوط الأول (1/2)، للصفاء، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، في إطار الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم.
قدم لاعبو الفريقين أداء جيدا في الشوط الأول، تبادلوا خلاله الهجمات والسيطرة على منتصف الملعب والاستحواذ على الكرة، إلا أن لغة التهديف كانت لمصلحة الفريق الأخضر الذي سجل عبر هدافه حسن معتوق هدف السبق من ركلة الجزاء في الدقيقة 17.
ولم تتأثر معنويات لاعبي الصفاء بل لجأوا الى بناء الهجمات المدروسة خصوصا على الأطراف ونجحوا بفرض ايقاعهم الهجومي وسجلوا هدفين بواسطة محمد قدوح والأماني ارنولد في الدقيقة 40.
حاول بعده لاعبو الأنصار معادلة النتيجة بالاعتماد على تحركات السيسي ومطر ومعتوق، وانقاضات الهداف السنغالي الحاج مالك الذي كاد أن يسجل هدف التعادل بعد انفراده الكامل، إلا أن تدخل الحارس مرتضى حرمته التسجيل، لينتهي الشوط بتقدم مستحق للصفاء (1/2).

ومع انطلاق الشوط الثاني نشط لاعبو الانصار وقدموا أداء هجومياً ترجموه بهدف التعادل بواسطة علي السيسي في الدقيقة 54، ليتبادل بعده لاعبو الفريقين الهجمات ودائماً الأفضلية انصارية، ولولا تدخل الحارس هادي مرتضى واسفل القائم الايسر وقدم ساجد امهز لكان في النتيجة كلام اخر، مع العلم أن لاعبي الصفاء لن يكونوا غائبين عن الأجواء، بل بادروا خصومهم بالعديد من الهجمات التي لم تخل من الخطورة، خصوصا بعد التغييرات الموفقة التي أجراها المدرب باسم مرمر، مع تألق الحارس نزيه اسعد الذي زاد عن مرماه وساهم مساهمة كبيرة في المحافظة على نتيجة التعادل.
** الأهداف
– د17 حسن معتوق يسجل هدف السبق للانصار من ركلة جزاء التي احتسبها الحكم بعد أن تعرض الحاج مالك للعرقلة من قبل الحارس هادي مرتضى داخل منطقة الجزاء
– د26 كرة عرضية من حسن شعيتو “شبريكو” وصلت إلى محمد قدوح وحولها سابحاً على يمين الحارس (1/1).
– د40 كرة عرضية من ماركو إلى ارنولد الذي قابلها بتسديدة قوية بقلب الشباك (1/2).

– د54 يمرر فوضيل إدريس كرة امامية الى علي السيسي الذي تقدم بسرعة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ترتد من أسفل القائم الايسر وتدخل الشباك (2/2).
* قاد المباراة ماهر العلي، بمساعدة ربيع عميرات ومحمد رمال، إلى الرابع هادي سلامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمهور اللبناني في سلطنة عُمان واكب فريق العهد

Share this on WhatsAppتواجد عدد لا بأس به من أبناء الجالية اللبنانية في مدرجات مجمع ...