الإخاء الأهلي عاليه بطلاً لكأس التحدي التنشيطية

تصوير هادي شعبان

توج فريق الإخاء الأهلي عاليه بطلاً لكأس التحدي التنشيطية بكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق الصفاء (0/1)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة النهائية التي أجريت اليوم الأحد على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس.
كان لاعبو الإخاء الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول، من ناحية الانتشار والاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة المناورة، وصولاً لتهديد المرمى، وقد اثمرت هذه الأفضلية تسجيل هدف مبكر وتحديداً في الدقيقة الخامسة عن طريق المخضرم حمزة عبود.
وبعد الهدف واصل لاعبو الفريق الجبلي تفوقهم الفني والبدني وسنحت لهم فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، إلا أن المهاجم المخضرم وسيم عبد الهادي إصابة اسفل القائم الأيمن بعد تسديده الكرة من نقطة الجزاء في الدقيقة 20.
وبعد ركلة الجزاء الضائعة تبادل الفريقان الهجمات على المرميين، وسنحت لأيمن ابو صهيون فرصة تعديل النتيجة عندما سدد كرة بعيدة المدى تصدى لها الحارس كعور ببراعة متناهية حارماً من معادلة الأرقام، ليتنهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجبلي (0/1).
وفي الشوط الثاني تراجع الأداء الفني مع تحركات خجولة للاعبي الصفاء لمعادلة الأرقام ولكن من دون أن يهددوا المرمى بشكل مباشر، في حين اعتمد لاعبو الإخاء الأهلي على التكتل الدفاعي مع القيام ببعض الهجمات المرتدة التي بدورها لم تشكل الخطر الكبير على مرمى الحارس ربيع الكاخي، حتى نهاية المباراة بفوز الفريق الجبلي والظفر باللقب.
* قاد المباراة علي رضا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...