الاتحاد والأندية لحماية اللعبة من التدخلات الخارجية، ولتعديل نظام البطولة في الجمعية العمومية وإستبدال اعضاء لجنة الإستئناف

تصوير طلال سلمان
انتهى الاجتماع الذي عُقد بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم وممثلي أندية الدرجة الأولى لمناقشة أوضاع اللعبة. وقرر المجتمعون العمل على حماية كرة القدم ومنع التدخلات من خارجها مهما كانت . كما اتفق الحاضرون على أن أي نادٍ لديه اعتراضات حول أي موضوع عليه أن يسلك الطرق القانونية ضمن النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد والملزمة للجميع ، وليس عبر اللجوء إلى جهات من خارج اللعبة لتغليب رأيه ومنطقه وفرضه على كافة الأفرقاء.
كما تم الإتفاق على ان يتم اللجوء للجمعية العمومية من أجل تعديل نظام البطولة وإلغاء الدورات السداسية من فوق وتحت، على ان يتم إستئناف مباريات بطولة الدوري عقب الجمعية العمومية التي ستعقد في 15 من شهر شباط المقبل، على ان يلتزم ناديي العهد والنجمة بإكمال بطولة الدوري مهما كان قرار مجلس التحكيم الرياضي المحلي، مع إحتفاظ كل نادٍ بحقه في متابعة الحكم الذي سيصدر في الاطر القانونية والرياضية المتبعة، وبخصوص لجنة الإستئناف فقد اتفق على تغيير كامل اعضائها وتشكيل لجنة جديد.
لكن يبقى السؤال هل سيتم الإلتزام بتلك المقررات من قبل الإتحاد والأندية على حدٍ سواء، خاصة وان نادي شباب البرج وعبر أمين صندوقه السيد علي سليم ، قد اكد في إتصال هاتفي مع موقع elmaestrosport ان ناديه سينسحب من البطولة في حال تم إجراء اي تعديل على قانونها وتعديل نظامها في الجمعية العمومية القادمة ، خصوصاً وان فريقه لم يعزز صفوفه بلاعب اجنبي لكونه سيخوض سداسية الاوائل من اجل المنافسة على اللقب ، ولن يقبل ان يكون كبش فداء لاحد ولا ان يتم تفصيل القوانين على قياس اندية معينة بعينها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...