البرج يصبغ ديربي الضاحية باللون الأصفر

 

كتب أحمد الدكدوك

تصوير طلال سلمان

انتهى ديربي الضاحية أصفراً بعدما حسمه فريق البرج لصالحه بعد فوزه على فريق شباب الساحل بنتيجة 2-0 ، في مباراة أجاد فيها المدرب حسين طحان اللعب على أخطاء خصمه الأزرق واغلق مناطقه في وجههم بشكل جيد ومحكم.
استحوذ الساحليون على الكرة معظم فترات الشوط الأول لكن استحواذهم كان سلبياً بدرجة كبيرة فقد غاب الانسجام بين الخطوط والفعالية الهجومية، وبعد نحو 19 دقيقة من بداية اللقاء٬ استطاع البرج الاستفادة من هفوة دفاعية ساحلية فاقتنص هلال الحلوة الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم لعبها لعلي قصاص الذي وضعها في الشباك معلناً عن هدف السبق للفريق الأصفر. وسط إعتراض الساحليين على الهدف ، على أعتبار انه سبق كرة الهدف مباشرة احتكاك بين المهاجم علي القصاص وحارس الساحل أحمد دياب وقد طالبوا باحتساب خطأ لكن الحكم لم يبال لإعتراضاتهم واصر على قراره .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي٬ لعب حارس البرج علي حلال كرة طويلة مرت عن الجميع وأخطأ مدافعو الساحل وحارسهم في تقديرها فوضعها كامارا برأسه في الشباك معززاً تقدم البرج بهدف ثانٍ ولينتهي الشوط 2-0 لمصلحة الفريق الأصفر .

الشوط الثاني شهد اندفاعة ساحلية فامتلك لاعبو الأزرق الكرة طيلة فترات الشوط وظهر جلياً رغبة البرج بالحفاظ على ما انجزوه في الشوط الأول. وتكثفت فرص الساحل وكانوا قريبين في أكثر من مناسبة للتسجيل الا أن الحارس علي حلال استطاع مع مدافعيه أن يحافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 75، حيث احدثت التغييرات التي اجراها مدرب الزرق نشاطاً كبيراً مع دخول كل من سعيد سعد وعلي فقيه، وتمكن الفريق الأزرق من خطف هدف تقليص الفارق من تسديدة رائعة من خارج منطقة الحزاء لعلي فقيه سكنت المقص الأيمن لمرمى البرج لتصبح النتيجة (2-1).

لتستمر بعدها محاولات الساحليين في تسجيل هدف التعادل، لكنهم لم يفلحوا في الوصول لمبتغاهم، لتنتهي المباراة بفوز برجاوي جيد ، عزز مكانهم بين فرق المقدمة، فيما خسارة فريق شباب الساحل صعبت من مهمتهم أكثر في دخول سداسية الأوائل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب لبنان للسيدات في الركبي يونيون يكثف من تحضيراته

Share this on WhatsApp  يواصل منتخب لبنان للسيدات في الركبي يونيون تحضيراته اليومية بقيادة المدير ...