الحكمة يعمق جراح سبورتينغ بفوزه عليه (2-1)

الصور بعدسة طلال علي سلمان

عمق فريق الحكمة من جراح فريق سبورتينغ بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، ليبقيه متذيلاً للترتيب في سداسية الأواخر برصيد (11 نقطة) وليصبح في وضع صعب جداً بالنسبة للبقاء في عالم الأضواء، إذ بات عليه الفوز في كل مبارياته في مرحلة الإياب من السداسية ، وإلا فانه سيجد نفسه قد عاد لدوري المظاليم.
فيما انعش فريق الحكمة فانه بهذا الفوز آماله في البقاء لموسم آخر بين الكبار بعدما ثبت موقعه في المركز العاشر برصيد (17 نقطة) وبفارق اربع نقاط عن اقرب ملاحقيه صاحب المركز الحادي عشر فريق الصفاء (13 نقطة) وبالتالي فقد اصبح في وضع أفضل من منافسيه الأخيرين على صراع البقاء والظفر بطوق النجاة وتمديد الإقامة لموسم جديد في الدرجة الأولى.
بالعودة للمباراة فقد غلب عليها طابع الحذر الشديد وذلك لخوف الفريقين من الوقوع في شرك الخسارة، لذا لعبا بحذر وبعيداً عن المجازفة او المغالاة هجومياً ، وهذا ما انعكس سلباً على الإداء الذي كان متواضعاً والفرص التي غابت كلياً عن اللقاء ، ولولا الأهداف الثلاثة التي سجلت على مدار الشوطين لكانت المباراة رتيبة ومملة ودون فرص حقيقية تذكر، وقد عرف فيها لاعبو الحكمة من اين يؤكل الكتف، فحققوا الأهم وظفروا بالنقاط الكاملة للقاء.

** المباراة في سطور

سبورتينغ 1 × الحكمة 2
التاريخ: السبت 9 نيسان 2022.
المرحلة: الخامسة من سداسية الهبوط من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
الشوط الأول: 1 – 1.
الملعب: جونبة البلدي.
الجمهور: 100 متفرج.
الأهداف: سجل علي بزي لسبورتينغ في الدقيقة 5 اثر تمريرة طويلة من علي الرضا إسماعيل الى علي بزي للذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس علي الحارس وارسلها على يساره.
وأدرك الحكمة التعادل بواسطة احمد بدران في الدقيقة 38 بعد كرة عرضية لعبها السنغالي بوكونتا سار على مشارف المنطقة فحضرها لنفسه ولعبها لوب ساقطة على يمين الحارس محمد زهر الذي تابعها بنظراته.
وسجل بوكونتا سار هدف الفوز للحكمة في الدقيقة 85 من ركلة جزاء على يسار حارس مرمى سبورتينغ، وجاءت من لمسة يد واضحة على مدافع سبورتينغ جمال خليفة.
أفضل لاعب في المباراة: لاعب الحكمة السنغالي بيكونتا ساّر.
* مثل سبورتينغ: الحارس محمد زهر واللاعبون حمزة حمود وعلي الاتات وسعد الشويكي وعلي الرضا إسماعيل ومحمد حمود (جمال خليفة 68) ومحمد باقر أيوب (حسن فردوس 86) وقاسم حنينو (علي مزهر 68) وعلي بزي وقاسم الشوم (مهدي قبيسي 86) والكاميروني جورج مالا (علي قصاب 75).
* مثل الحكمة: الحارس علي الحارس واللاعبون وليد إسماعيل وأحمد عطوي وحسين فحص ودانيال أبو فخر (داني الجردي 62) والسنغالي بيكونتا ساّر وحسن حمود وأسعد سبليني (بول رستم 72) وحسن عواضة(أحمد بدران 21) وأندرو القزي وموسى الزيات.
الحكام: الشيخ أحمد علاء الدين وعاونه ربيع عميرات وعلي فقيه ومحمد غدار حكماً رابعاً.
الانذارات: قاسم الشوم (31) وجمال خليفة (86) وأحمد بدران (88) وحمزة حمود (90+2).
طرد: لا يوجد.
المراقب: علي أيوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...