الحكمة يفاجئ شباب الساحل ويفوز عليه (1/2)

كتب طارق يونس

الصور لطلال سلمان

حقق فريق الحكمة فوزاً مفاجئاً على فريق شباب الساحل (1/2)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة الثانية من سداسية الأواخر لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
جاء الشوط الأول دون المتوسط، تبادل خلاله لاعبو الفريقين الهجمات الخجولة المقطوعة بسهولة من مدافعي الطرفين، حتى تسجيل الهدف الحكماوي الأول عن طريق السنغالي بوكانتا سار بعد مجهود فردي مميز من عمر الكردي، مع الإشارة انه في بداية الهجمة ارتكب اللاعب مصطفى بيضون خطأ واضح على لاعب شباب الساحل ايمانويل لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، ليتقدم الكردي ويدخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة خالصة الى بوكونتا سار الذي لم يتوان في تحويلها داخل الشباك (د28).
ضعط بعده لاعبو الساحل لتسجيل هدف التعادل وكان لهم ما ارادوا بهدف رأسي لأندرو الا ان الحكم المساعد علي بري رفع رايته معتبراً ان اللاعب الغاني كان في وضع تسلل.
وكان الشوط الثاني مشابهاً للأول، فكانت البداية حكماوية من ناحية التسجيل بعد ان نجح البديل ميشال الفغالي بمراوغة علي فحص ولعب الكرة عرضية وصلت إلى بوكانتا سار فحولها برأسه خادعة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه (د70).
هنا لجأ المدرب محمد إبراهيم إلى ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، فساهمت في فرض الأزرق سيطرته على ما تبقى من وقت ونجح عاصي في تحريك الجبهة الهجومية وصنع مع علي الفضل هدف تقليص الفارق الذي سجله صمد قادري (د75). بعد الهدف ضغط لاعبو الساحل بكل ثقلهم لتسجيل هدف التعادل على الأقل، إلا أن لاعبي الحكمة استماتوا للمحافظة على تفوقهم، وقد لجأ مدربهم بول رستم في إجراء تغييرات دفاعية للحفاظ على فوز فريقه، الذي صمد حتى نهاية المباراة بفوز غالٍ للفريق الأخضر قد يساعده في المحافظة على موقعه في دوري الأضواء.
قاد المباراة محمد حداد، بمساعدة محمد الحاج وعلي بري، إلى الرابع علي مبارك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرج الوحيد الذي هزم الأنصار هذا الموسم

Share this on WhatsApp  تلقى فريق الأنصار خسارته الأولى في سداسية الأوائل، وجاءت امام فريق ...