الحكمة يقلب جميع التوقعات ويقصي شباب البرج من الكأس

متابعة طارق يونس

الصور لطلال سلمان

قلب فريق الحكمة كل التوقعات التي كانت تنصب لمصلحة خضمه فريق شباب البرج وتغلب عليه (2 ـ 1)، الشوط الاول (صفر ـ صفر)، في المباراة التي أجريت اليوم على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي، في إطار الدور ربع النهائي لكأس لبنان بكرة القدم، وضرب موعداً مع الفائز من مباراة النجمة والعهد اليوم في الدور نصف النهائي.
جاء الشوط الاول حماسياً بين الفريقين، وكانت الأفضلية لمصلحة لاعبي شباب البرج الذين حاصروا المنطقة الحكماوية وشنوا العديد من الهجمات التي تصدى لها الدفاع الأخضر بقيادة القائد احمد عطوي، وكاد الفريق البرجاوي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ45 عندما أهدر حسن القاضي ابرز فرص الشوط، عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة بعيدا عن المرمى بطريقة غريبة. اما لاعبو الحكمة فبادروا ببعض الهجمات الخجولة التي لم تجد نفعاً مع الدفاع الأصفر، ولم تشكل خطورة على مرمى الحارس فضل مسلماني.
وفي الشوط الثاني نفعت التبديلات التي أجراها المدرب وارطان غازاريان ونشط لاعبو الحكمة وقدموا أداء هجومياً ترجموه بهدف جميل لسيرج اوسكيان من ركلة حرة مباشرة، حاول بعده لاعبو شباب البرج معادلة النتيجة عبر تكثيف هجماتهم، لكنهم وقبل أن يحصلوا على مبتغاهم اهتزت شباكهم ثانية بهدف ثان بواسطة اندرو القزي مستثمرا تمريرة البديل الآخر دانيال أبو فخر. هنا شعر لاعبو شباب البرج بصعوبة موقفهم ورموا بكل ثقلهم للعودة إلى أجواء المباراة، ونجحوا هذه المرة في هز الشباك الحكماوية عن طريق المدافع محمد الحسيني، إلا ان هذا الهدف لم يكف الفريق الأصفر برغم الضغط الكبير على المرمى، إلا أن دفاع الحكمة ومن خلفه الحارس ماضي وقفوا بوجه كل المحاولات حتى نهاية المباراة.
الأهداف
في الدقيقة ٦٤ ركلة حرة مباشرة سدد من خلالها سيرج اوسكيان الكرة بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس وتهيأت امام حسن حمود فحولها برأسه داخل الشباك
في الدقيقة ٨٢ يمرر البديل دانيال ابو فخر الكرة امامية بينية إلى اندرو القزي فيدخل منطقة الجزاء وينفرد بالحارس ويسجل إلى يمينه.
في الدقيقة ٨٦ تسديدة مفاجئة بعيدة المدى من محمد علي الحسيني استقرت مباشرة داخل الشباك.
* مثل شباب البرج: فضل مسلماني، حسن القاضي (علي بسمة)، محمد الحسيني، محمد ارناؤوط، علي حرب (كتبار)، ايمن ابو صهيون (علي توبة)، عباس عوض، احمد عبيد (حسن الحاج)، مهدي طليس، علي عماد الموسوي، محمد السباعي.
* مثل الحكمة: حسين ماضي، سيرج اوسكيان (وليد اسماعيل)، احمد عطوي، احمد يونس (موسى الزيات)، اندرو القزي، مصطفى بيضون، الياس البستاني (دانيال ابو فخر)، حسن حمود، حسام الكور، مصطفى بيضون (اسعد سبليني)، احمد بدران (حسن ترمس).
* قاد المباراة سامرالسيد قاسم، بمساعدة حسن قانصو وتيسير بدر، إلى الرابع محمد زعتر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...