الدوريات الاكثر صرفا لضم اللاعبين (الحلقة الأولى)

كتب رياض صبره

تتميز الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى بصرفها لمئات الملايين سنويا لضم لاعبي النخبة وسنضع بين ايديكم لائحة الاعلى ومن ثم تشكيلة ال11 الاعلى ثمنا في هذه الدوريات على حلقات 5. صرف الدوري الإنكليزي الممتاز هذه الموسم لضم اللاعبين مليار و500 مليون يورو، الدوري الإيطالي 683 مليون يورو ، الدوري الفرنسي 492 مليون يورو ، الدوري الألماني 485 مليون يورو والدوري الاسباني 399. مليون يورو. أحد عشر لاعبًا في الدوري الإسباني EA SPORTS.
استحوذت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) على أحد أغلى لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، وهو كيليان مبابي، الذي تبلغ قيمته 180 مليون يورو. ينضم إلى مجموعة النخبة إلى جانب فينيسيوس جونيور وجودي بيلينغهام، اللذين يتمتعان أيضًا بتقييمات سوقية عالية. على الرغم من أن الأندية الإسبانية تستثمر بشكل أقل في سوق الانتقالات مقارنة بالبطولات الأوروبية الأخرى، إلا أنها لا تزال قادرة على جذب أفضل المواهب. انضم مبابي إلى ريال مدريد بدون رسوم انتقال، ويتصدر أتلتيكو مدريد عناوين الأخبار بصفقات جوليان ألفاريز ولو نورماند وسورلوث.يتنافس الدوري الإسباني والدوري الإنكليزي منذ فترة طويلة على لقب أفضل مسابقة كرة قدم في أوروبا. في إسبانيا، تبلغ قيمة أغلى 11 لاعبًا ما مجموعه 1.123 مليار يورو، مما يجعلها ثاني أغلى تشكيلة.
يهيمن ريال مدريد على هذه التشكيلة بستة لاعبين: ميليتاو، تشواميني، كامافينجا (الذين يتشاركون نفس التقييم والمركز)، إلى جانب بيلينغهام، فالفيردي، فينيسيوس، ومبابي. ويمثل برشلونة بثلاثة لاعبين: أراوخو، وبالدي، ولامين يامال. أتلتيكو مدريد وفالنسيا يكملان المجموعة الحادية عشرة مع ناهويل مولينا ومامارداشفيلي على التوالي.
وهاهي لائحة ال11 لاعب مع القيمة بالدولار الامريكي:
حارس المرمى جيورجي مامارداشفيلي فالنسيا 49 مليون.
قلب الدفاع رونالد أروجو نادي برشلونة 77 مليون.
قلب الدفاع إيدير ميليتاو ريال مدريد 66 مليون.
الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي نادي برشلونة 44 مليون.
الظهير الأيمن ناهويل مولينا أتلتيكو مدريد 30 مليونًا.
لاعب الوسط تشواميني/كامافينغا ريال مدريد 110 ملايين.
لاعب الوسط فيدي فالفيردي ريال مدريد 132 مليونًا.
لاعب الوسط المهاجم جود بيلينغهام ريال مدريد 198 مليون.
الجناح الأيسر فينيسيوس جونيور ريال مدريد 198 مليون.
الجناح الأيمن لامين يامال نادي برشلونة 132 مليون.
المهاجم كيليان مبابي ريال مدريد 198 مليون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية الرياضيين تكرم الشهيد المظلوم محمد عطوي

Share this on WhatsAppبمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد لاعب منتخب لبنان محمد عطوي، تنظم جمعية الرياضيين ...