الرياضي يجدّد فوزه على الزمالك في الدوحة

جدّد النادي الرياضي بيروت فوزه على الزمالك المصري في العاصمة القطرية الدوحة، في صالة رياضة المرأة-اسباير، وذلك في إطار المعسكر الإعدادي لبطل آسيا للمشاركة في كأس انتركونتيننتال من 12 الى 15 أيلول/ سبتمبر الجاري في سنغافورة بمشاركة ابطال القارات. فبحضور جماهيري مميز تقدمه رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد سعد المغيصيب، وبإشراف الاتحاد القطري لكرة السلة، شهدت المباراة قبل بدايتها مصافحة بين اللاعبين وائل عرقجي واحمد اسماعيل، لإنهاء ذيول إشكال المباراة الأولى.
الرياضي حسم المباراة بفارق 13 نقطة 80-67، الأشواط (28-13 و48-31 و56-55)، حيث كانت الأفضلية للرياضي في الشوط الأول، قبل أن يعود الزمالك بقوة في الربع الثالث وينجح في التقدم خلاله بفارق نقطة، لكن بطل آسيا استعاد المقدمة بنهايته وعاد ليسيطر على الربع الأخير وينهي المباراة لصالحه.
الرياضي الذي كان فاز في المباراة الأولى الإثنين الماضي 84-73، ركّز على اللعب تحت السلة فارضاً التفوق في المتابعات عبر الثنائي ترافن ثيبودو وعلم الدين كيكانوفيتش، فالتقط لاعبو الفريق اللبناني 37 متابعة (بينها 28 دفاعية و9 هجومية)، مستفيداً من الأخيرة بتسجيل 11 نقطة من الفرصة الثاانية للهجمات، وعلى الرغم من ان الزمالك لم يلتقط اكثر من 25 متابعة (18 دفاعية و7 هجومية) فإنه استفاد من الاخيرة بتسجيل 10 نقاط من الفرصة الثانية.
وللمباراة الثانية توالياً، لم يكن معدل التمريرات الحاسمة عالياً لدى الفريقين (16 للرياضي و17 للزمالك)، وهذا امر طبيعي في ظل حداثة بدء تحضيرات الفريقين، وبسبب كثرة التغييرات التي قام بها المدربان احمد فران ووائل بدر للوقوف على مدى جاهزية كافة اللاعبين.
وعندما يكون الدفاع قوياً، وبالروح العالية التي غلّفت أداء الفريقين كما في المباراة الأولى، من الطبيعي ان يكون هناك اخطاء في خسارة الكرات، ولكنها كانت بنسبة مقبولة (15 “تيرن اوفر” على الرياضي مقابل 16 على الزمالك الذي سرق لاعبوه 9 كرات مقابل 11 للاعبي الرياضي).
الرياضي سجل بنسبة 50 بالمئة من كافة المسافات و56 من المسافة المتوسطة و35 بالمئة عن الثلاثيات، وهي نسبة كانت 27 بالمئة في نهاية الربع الثالث وارتفعت مع ثلايتين لأمير سعود وواحدة لعلي منصور الذي قدّم اداء مميزاً في الربع الأخير، ساهم به في قيادة الفريق الى الفوز.
اما الزمالك فكنت معدلاته أقل بطبيعة الحال، مع 41 بالمئة من كافة االمسافات، و50 من المسافات المتوسطة الى 32 بالمئة من الرميات الثلاثية التي نجح فيها بتسجل 9 ثلاثيات من 28 محاولة مقابل 6 للرياضي من 17 محاولة فقط.
كيكانوفيتش كان افضل مسجل للرياضي برصيد 15 نقطة مع 6 متابعات وأضاف أمير سعود 14 نقطة و4 متابعات وثيبودو 13 نقطة و8 متابعات وهايك غيوكجياان 12 نقطة و4 تمريرات حاسمة.
ومن الزمالك سجل مهاب ياسر 20 نقطة واضاف احمد ياسر 12 نقطة و4 تمريرات حاسمة واحمد اسماعيل 7 نقاط و9 تمريرات حاسمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية الرياضيين تكرم الشهيد المظلوم محمد عطوي

Share this on WhatsAppبمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد لاعب منتخب لبنان محمد عطوي، تنظم جمعية الرياضيين ...