الساحل يستعيد نغمة الفوز على حساب النجمة (2 ـ 1)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

استعاد فريق شباب الساحل نغمة الانتصارات من جديد، وحقق فوزاً غالياً على فريق النجمة (2 ـ 1)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة في إطار الأسبوع الحادي عشر من بطولة لبنان الـ62 بكرة القدم. وبهذا الفوز رفع الساحل رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث، في حين بقي النجمة في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.
ولم يكن الفوز الساحلي وليد الصدفة أو ضربا من ضروب الحظ، بل جاء بفضل الاصرار والعزيمة التي تميز بها لاعبوه، بالإضافة الى الخطة المحكمة التي وضعها المدرب الصربي دراغان ونفذها اللاعبون بحذافيرها، ولأن دراغان يعرف امكانيات فريقه بعد الغيابات التي أثرت على التشكيلة الأساسية، بإصابة علي عبود واحتراف مصطفى كساب وهما قلبي دفاع الفريق، فأنه عرف كيف يتعامل مع فريق النجمة ويمتص فورات لاعبيه ويسجل فوزا كان بعيدا عن التوقعات قبل المباراة، واصبح واقعا بعد نهايتها، مع تألق جميع اللاعبين دون استثناء وخصوصا عباس عاصي ووليد شور وحسين خليفة، بالإضافة إلى الحارس الدولي علي ضاهر، ومن دون أن ننسى العارضة التي تدخلت بوجه تسديدة مهاجم النجمة محمود سبليني.
يذكر أن المدرب دراغان لم يلجأ إلى احداث اي تغيير على تشكيلته الأساسية إلا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، بإشراكه حسين محمود حمود بدلأ من محمد جعفر.
في المقابل، فأن فريق النجمة أيضا تأثر بغياب نجمه خالد تكه جي وقائده علي حمام، إلى إشراك بعض اللاعبين الذين لم يتمرنوا مع الفريق طيلة حجرهم بسبب عدوى كورونا، ومع ذلك كانوا الأكثر استحواذا على الكرة ووصولا إلى منطقة الجزاء، إلا أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الساحلي الذي نجح شاغلوه في الحد من تحركات وخطورة الهجوم النجماوي الذي افتقر الى اللمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء، مع العلم أن حارس مرمى النجمة علي السبع لم يختبر في الشوط الثاني إلا مرة واحة عندما انقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية من علي فحص.
الأهداف
ـ في الدقيقة 20: تمريرة رأسية من فضل عنتر الى حسين خليفة الذي سيطر على الكرة وتقدم وسدد باتجاه المرمى وسجل هدف السبق من أول فرصة في المباراة (1 ـ صفر).
ـ في الدقيقة 32 ركنية يحرك منها مهدي الزين الكرة فوق منطقة الجزاء يحولها محمود سبليني برأسه خلفية ترتد من رأس ويد حسن كوراني وتتهيأ امام قدمه فيتابعها قوية داخل المرمى (1 ـ 1).
ـ في الدقيقة 43 يخطف وليد شور الكرة من بين حسن كوراني وعلي السعدي ويمر عبر عمر الكردي ويدخل منطقة الجزاء ويسدد بيسراه بقلب الشباك (2 ـ 1).

* مثل النجمة: علي السبع، قاسم الزين، علي السعدي (عبدالله عيش)، حسن العنان (اندرو صوايا)، ادمون شحادة، عمر الكردي (محمد غدار)، ماهر صبرا، خليل بدر (علي علاء الدين)، مهدي الزين، حسن كوراني، محمود سبليني.
* مثل شباب الساحل: الحارس علي ضاهر، عباس عاصي، محمد حيدر، حسين خليفة، محمد حمود، فضل عنتر، محمد جعفر (حسين محمود حمود)، علي فحص، وليد شور، علي الموسى، وحمود ماجد.
* قاد المباراة سامر السيد قاسم، بمساعدة هشام قانصو وبلال العرفة، إلى الرابع ماهر العلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...