السبع يقود النجمة إلى نصف نهائي الكأس على حساب العهد بركلات الترجيح (4 ـ 2)

متابعة طارق يونس
تصوير طلال سلمان

قاد الحارس علي السبع فريق النجمة إلى الفوز على فريق العهد لتصديه لكرتين ترجيحيتين في المباراة التي أنتهت بركلات الترجيح (4 ـ 2)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ صفر)، على استاد الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن الدور ربع الهائي لمسابقة كأس لبنان بكرة القدم. وسيلتقي النبيذي في الدور نصف النهائي مع فريق الحكمة الفائز على فريق شباب البرج (2 ـ 1).
كان لاعبو العهد الطرف الأفضل من الناحية التكتيكية والفنية وكانوا الاكثر هجوما على منطقة الخصم، والاكثر استحواذا على الكرة (59 بالمئة)، لكنهم لم يشكلوا الخطورة الواضحة على مرمى الحارس علي السبع الذي لم يتدخل بشكل مباشر بل ظل مراقبا من بعيد، في حين تكفل لاعبو الدفاع بقيادة الثنائي المخضرم علي حمام وقاسم الزين بقطع الماء والهواء عن مهاجمي العهد، وفي ظل الهجمات العهداوية غير المجدية، نجح لاعبو النجمة في تسجيل هدف السبق (جاء عكس مجريات المباراة) بواسطة الظهير الطائر ماهر صبرا مستغلا الكرة التي أرسلها خالد تكه جي فوق منطقة الجزاء، فتابعها وحولها برأسه داخل المرمى.
وفي الشوط الثاني تبادل لاعبو الفريقين السيطرة وإضاعة الفرص مع تألق الحارسين مطر والسبع في التصدي للتسديدات وقد بلغت أكثر من خمس، مع أفضلية نسبية للاعبي العهد بعد التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب باسم مرمر واعطت ثمارها بهدف التعادل بواسطة محمد ناصر بعد تمريرة من البديل محمد حيدر، ولم تنفع الهجمات والفرص التي سنحت للاعبي الفريقين في تغيير النتيجة حتى انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، مع مفارقة صغيرة بالتغييرات التي أجراها مدرب النجمة السوري ماهر البحري في الدقائق الأخيرة بإشراكه علي السعدي وحسن العنان وعلي علاء الدين لتنفيذ ركلات الترجيح فسجل السعدي والعنان من الركلتين الأولى والرابعة.
الهدفان
ـ في الدقيقة 33 ركلة حرة للنجمة يحرك منها خالد تكه جي فوق منطقة الجزاء يتطاول لها ماهر صبرا ويحولها برأسه داخل المرمى (1 ـ صفر).
ـ في الدقيقة 56 وصلت الكرة إلى محمد ناصر داخل منطقة الجزاء فحضرها لنفسه وسددها قوية ارتدت من ماهر صبرا واكملت طريقها إلى داخل الشباك (1 ـ 1).
وفي ركلات الترجيح سجل للنجمة علي السعدي وادمون شحادة وحسن العنان ومحمود سبليني، وتصدى الحارس لتسديدة قاسم الزين، وسجل للعهد محمد حيدر وهلال الحلوة، وتصدى الحارس لكرتي محمد قدوح وحسين دقيق.
* مثل العهد: مصطفى مطر، حسين دقيق، خليل خميس، حسين مرتضى (محمد قدوح)، هيثم فاعور، حسين منذر (حبيب شويخ)، حسن سرور، محمد ناصر، حسين حيدر (محمد حيدر)، حسين الزين، وهلال الحلوة.
* مثل النجمة: علي السبع، ماهر صبرا، قاسم الزين، علي حمام، اندرو صوايا، حسن كوراني (علي السعدي)، مهدي الزين (حسن العنان)، خليل بدر (ادمون شحادة)، عمر الكردي (علي علاء الدين)، خالد تكه جي (محمد غدار)، ومحمود سبليني.
* قاد المباراة محمد عيسى، بمساعدة ربيع عميرات وبلال عرفة، الى الرابع محمد حداد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...