السودان يهزم ليبيا ويتأهل لنهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021

حقق المنتخب السوداني الفوز على شقيقه الليبي بهدف سجله محمد الغربال من ركلة جزاء في الدقيقة 15 من عمر المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد خليفة الدولي في أولى مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب FIFA قطر 2021™️.
وبذلك يتأهل السودان رسميا وينضم للمجموعة الرابعة التي تضم منتخبي مصر والجزائر والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي التي ستقام مساء الأربعاء المقبل على الاستاد ذاته.
بداية حماسية
جاءت البداية حماسية ومثيرة للغاية ضغط خلالها السوداني منذ الدقيقة الأولى وأحتسب الحكم خطأ لصقور الجديان على حدود منطقة الجزاء لعبها أطهر الطاهر تصدى لها الحارس محمد نشنوش ببراعة؛ بعدها بادر المنتخب الليبي بالهجوم وانطلق السنوسي عمار ليلعب عرضية نموذجية نحو فيصل البدري الذي سددها تجاه المرمى ليتصدى لها حارس السودان على أبو عشرين .
ضربة جزاء
استمرت الإثارة والمتعة بين كلا الفريقين من خلال اللعب بطريقة مفتوحة تبادلا خلالها الهجمات، وفي الدقيقة الـ 13 مرر محمد الغربال الكرة إلى سيف الدين مالك ليتوغل داخل منطقة الجزاء إلا أنه تعرض للعرقلة عن طريق طاهر بن عامر ليحتسب الحكم سعود العذبة ركلة جزاء للسودان، لعبها محمد عبد الرحمن الغربال مسجلا هدف التقدم لصقور الجديان، لتشتعل بعدها المباراة وتزداد متعة وإثارة من كلا الفريقين.
وتنوعت هجمات المنتخب الليبي على أمل تعديل النتيجة سواء من الانطلاق على الأطراف أو التوغل من العمق والتصويب من بعيد ولعب فيصل البدري تسديدة قوية في الدقيقة 33 مرت بجوار القائم، في المقابل لم يهدأ المنتخب السوداني وواصل عرضه المميز في المباراة واستمرت محاولاته لتسجيل المزيد من الأهداف خاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي ضغط خلالها السوداني بقوة، إلا أنه لم يستطع التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم السودان بهدف دون رد.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة نوعا ما على عكس بداية المباراة ،ولم يكن هناك هجمات خطرة خلال الدقائق الأولى، وبالتدريج بدأ الفريقان يدخلان في الأجواء من جديد ، وكانت أول الهجمات المباشرة تصويبة من خارج منطقة الجزاء لمحمد الغربال في الدقيقة 55 أمسكها حارس ليبيا، ليأتي الرد من ليبيا بعدها بدقيقة بهجمة خطرة للغاية ولعب طاهر بن عامر عرضية قابلها محمد المنير بتسديدة جاءت بعيده رغم خروج حارس السودان من مرماه، ويعود الليبي مرة أخرى عن طريق محمد زوبيا الذي لعب ضربة رأس متقنة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59 ارتدت عن العارضة، بعدها يقو م كليمنتي بإجراء تغييرين دفعة واحدة لتنشيط الهجوم بمشاركة مؤيد عيساي بدلا من السونسي عمار ومفتاح تكتك بدلا من محمد المنير بينما دفع فيلود بياسين حامد بدلا من سيف الدين مالك.
وفي الدقيقة 73 كاد مؤيد اللافي أن يسجل هدف التعادل لليبي من انفراد تام إلا أن تألق علي أبو عشرين حال دون ذلك بعدما تصدى لتسديدته ببراعة بالغة.
وشهدت الدقائق الأخيرة العديد من الهجمات من كلا الفريقين وكاد المنتخب الليبي أن يدرك التعادل ألا أنه لم يستغل الفرص، كما لم يتمكن المنتخب السوداني من إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز صقور الجديان بهدف دون رد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...