الصفاء يحسم اللقاء مع طرابلس من أول نصف ساعة ويرتقي للمركز الخامس

كتب بلال العمري

تصوير طلال سلمان

 

كان فريق الصفاء موفقاً جداً في أول نصف ساعة من لقائه مع فريق طرابلس، إذ تمكن رجال المدرب باسم مرمر من حسم الأمور خلال اول ثلاثين دقيقة من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بلدية جونيه، واظهر فيها خط المقدمة في صفوف العميد نجاعة هجومية عالية ، حيث تقدم بثلاثة أهداف بعد مرور اقل من نصف ساعة على اللقاء، الذي كان جميلاً وشيقاً ومليئاً بالأهداف الجميلة من الجانبين، وكان الصفاء الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي انهاه متقدماً بنتيجة (3-1).

في الشوط الثاني تحسن مردود فريق طرابلس وعالج مدربه أسامة الصقر الثغرات التي بانت في صفوفه، فإستطاع مجاراة خصمه الذي تراخى لاعبوه بعض الشيء على إعتبار انهم ضمنوا النتيجة ، بل واضافوا هدفاً رابعاً عبر المدافع المتقدم حسين الدر، قبل ان يقلص جهاد عيد النتيجة بتسجيله واحداً من أجمل أهداف الموسم، لينتهي اللقاء بفوز جيد لفريق الصفاء رفعه للمركز الخامس برصيد تسع نقاط ، في حين ان فريق طرابلس بقي في المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط

 

طرابلس 4 – الصفاء 2

التاريخ: الأحد 1 تشرين الأول 2023.

المرحلة: السادسة من الدوري العام اللبناني الـ 64 لكرة القدم.

الشوط الأول: 1 – 3.

الملعب: جونية البلدي.

الجمهور: حوالي 500 متفرج.

الأهداف: افتتح الألماني ارنولد سيوا التسجيل للصفاء في الدقيقة 5 بعد تمريرة الهولندي جوردي بروين. وسجل بروين نفسه الإصابة الثانية للصفاء في الدقيقة 18 بكره لوب من فوق الحارس من داخل المنطقة. وأضاف ارنولد سيوا الإصابة الثانية له والثالثة لفريقه في الدقيقة 28 بقذيفة من خارج المنطقة لم ينجح الحارس الطرابلسي أحمد التكتوك في صدها. وقلص فؤاد عيد النتيجة إلى 1 – 3 في الدقيقة 41 بكرة خادعة من داخل المنطقة بعد مجهود فردي .

وأضاف حسين الدر الإصابة الرابعة للصفاء في الدقيقة 73 بكرة رأسية في وسط المرمى اثر

ركنية من حبيب شويخ.

وسجل جهاد عيد الإصابة الثانية لطرابلس وهي واحدة من أجمل الإصابات لهذا الموسم في الدقيقة 89 بقذيفة من نحو 40 متراً من ضربة حرة مباشرة في المقص الأيسر لمرمى الصفاء .

أفضل لاعب: لاعب الصفاء ارنولد سيوا .

مثل: طرابلس الحارس أحمد التكتوك واللاعبون السوري محمد السباعي (فؤاد عيد 28) وعبيده الحلبي وسعد يوسف (جهاد عبد 46) وسعيد العلي وعبد الرحمن عبد الخالق (عبد الرزاق دكرمنجي 66) وغازي الحسين وبسام زكريا والنيجيري اينوسنت جايمس والأردني سليمان أبو زمع والبرازيلي جيرونيمو لوبيز.

ومثل: الصفاء الحارس هادي مرتضى واللاعبون أندرو صويا وحسين الدر وحسن شعيتو “شبريكو” علي خروبي (قاسم حايك 43) وغازي حنينه والألماني ارنولد سيوا (محمد ناصر 59) وحبيب شويخ والألماني ماركو رينهاردت (حسين شرف الدين 79) والهولندي جوردي بروين (خالد تكه جي 59) ومحمد قدوح (أحمد حجازي 79).

الحكام: علي الأشقر وعاونه سليم سراج وتيسير بدر ومحمد غدار حكماً رابعاً.

الانذارات: محمد قدوح (44) واندرو صوايا (62).

المراقب: باسل حمزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر من ادارة نادي الشباب الرياضي الغازية

Share this on WhatsApp   يهم نادي الشباب الرياضي الغازية و بعد قرار اللجنة التنفيذية ...