الصفاء يقسو على الإخاء الأهلي (0/4) ويتقدم خطوة للأمام

تصوير حسن بحسون
حقق فريق الصفاء فوزا كبيرا على فريق الإخاء الاهلي عاليه (0/4)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، في إطار الجولة الثالثة من سداسية الأواخر ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم.
استغل لاعبو الصفاء كل الظروف التي رافقت المباراة والغيابات وإصابة الغاني دينيس، وحقق مبتغاه بالفوز والتقدم على سلم الترتيب، بانتظار ما ستؤول اليه المباريات المتبقية في سداسية الأواخر. ولم يكن الفوز وحده الذي حققه الصفاء، بل قدم أداء دفاعيا وهجوميا هو الأفضل له هذا الموسم وترجمه لاعبوه بفوز غال وثمين، والذين اذا استغلوا نص ما لاح لهم في الشوط الثاني لنتهت المباراة بنتيجة تاريخية.
في المقابل، انصبت كل الظروف الصعبة بوجه الفريق الجبلي، بدءا بالهدف العكسي الذي سجله المدافع جاد نورالدين (د3)، ومن ثم إصابة الغاني دينيس وخروجه من الملعب (د40)، ليزيد استبداله من المعاناة التي بدأت مع انطلاق المباراة بغياب ثلاثة من ابرز لاعبيه بسبب الإصابة سعيد عواضة وسعيد سعد وجميل ابراهيم، ولكن وبرغم هذه الظروف الصعبة فأن لاعبي الإخاء الأهلي كانوا اندادا للاعبي الصفاء لكنهم لم ينجحوا في هز الشباك بسبب براعة الدفاع في قطع الهجمات ومن خلفهم الحارس المخضرم ربيع الكاخي الذي برع في الذود عن مرماه حتى نهاية المباراة.

** المباراة  في سطور

الإخاء الأهلي عاليه 0 – الصفاء 4
التاريخ: الأحد 24 نيسان 2022.
المرحلة: الثامنة من سداسية الهبوط من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
الشوط الأول: 1 – 0.
الملعب: صيدا البلدي.
الجمهور: من دون جمهور .
الأهداف: في الدقيقة الثالثة يرفع زين طحان كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حاول جاد نور الدين ابعادها فحولها عن طريق الخطأ داخل مرمى فريقه.
وأضاف نيكولاس كوفي الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 58 اثر ركلة حرة حرك أحمد جلول الكرة الى داخل منطقة الجزاء فتصل الكرة لكوفي الذي حولها إلى يسار الحارس.
وفي الدقيقة 67 يدخل حيدر خريس منطقة الجزاء ويحضر الكرة للبديل محمد ناصر الدين الذي لم يتوان في ايداعها أرضية إلى يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث.
وفي الدقيقة 90+3 مجهود فردي لزين طحان من 30 مترا يدخل من خلاله منطقة الجزاء ويرواغ ويسدد داخل الشباك محقق الهدف الرابع لفريقه.
أفضل لاعب في المباراة: لاعب الصفاء محمد زين طحان.
* مثل الإخاء الأهلي عاليه:  الحارس شاكر وهبي واللاعبون وجاد نورالدين ومصطفى الشمعة وزاهر حسن وعباس عطوي ومحمد صفوان (محمد جابر 62) وهادي ماضي ونيقولا حسين فنيش وجلبيرتو جونيور معلوف ومحمد المصري والغاني دينيس تيتيه (سيزار أبو شقرا 40)
* مثل الصفاء: الحارس ربيع الكاخي واللاعبون حسن قريتم وأحمد جلول وقاسم حايك ومحمد زين طحان وحسين شرف الدين وعلي حمود (محمد المحمد 83) وحسن هزيمة (موسى الطويل 14) وحيدر خريس وروني عازار (محمد ناصر الدين 56) والغاني نيكولاس كوفي (علي حكيم 83).
الحكام: محمد عيسى وعاونه ربيع عميرات ومحمد رمال ومحمد زعتر حكماً رابعاً.
الانذارات: موسى الطويل(79).
طرد: لا يوجد.
المراقب: محمد حنينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...