العهد يتخطى الأنصار (0/2) ويبلغ ربع نهائي الكأس

جونيه طارق يونس
تصوير حسن بحسون

حسم فريق العهد قمة مباريات كأس لبنان والتي جمعته مع فريق الانصار بفوزه عليه (2-0) في المباراة التي اقيمت عصر اليوم على ملعب بلدبة جونيه ، ليخرج فريق الأنصار من المسابقة ويتابع فريق العهد طريقه نحو الدور ربع النهائي ليواجه فريق شباب الساحل في الدور المقبل.
قدم فريق العهد أداءً جيداً في الشوط الأول وطرق باب مرمى الخصم غير مرة قبل ان يسجل له محمد ناصر هدف السبق في الدقيقة 27، فحافظوا لاعبوه عليه حتى نهاية الشوط. وفي الشوط الثاني نجح لاعبو العهد في المحافظة على تفوقهم عبر دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة، ولو وجد القليل من التركيز من قبل المهاجمين لما كانوا تأخروا حتى يسجلوا هدف التعزيز والذي جاء عبر اللاعب البديل محمد قدوح في الدقيقة 7+90، مع العلم أن لاعبي الدفاع تحملوا عبء الهجمات الأنصارية وقاتلوا حتى الرمق الأخير، مع تألق كبير من الحارس مهدي خليل الذي انقذ فريقه من هدف التعادل في غير مناسبة، وقبل ان يسجل قدوح هدف التعزيز.
اما الأنصار فلم يكن غائباً عن المباراة وخصوصا في الشوط الثاني الذي كان اخضراً بكل ما للكلمة من معنى وفعل لاعبوه كل شيء باستثناء التسجيل لانهم اصطدموا بدفاع متين ومن خلفه حارس عملاق حال دون ان يسجلوا ولو لهدف واحد، كذلك تدخلت العارضة وصدت الكرة التي سددها التونسي اللوايتي، لتنتهي المباراة بفوز العهد وتأهله إلى الدور ربع النهائي.

** المباراة في سطور**

الأنصار 0 – العهد 2
التاريخ: السبت 17 كانون الأول 2022.
المسابقة: الدور الـ16 لبطولة كأس لبنان الـ50 للموسم 2022-2023. لكرة القدم.
الشوط الأول: 0 – 1.
الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: بحضور حوالي 500 من جمهور العهد فقط.
الأهداف:
– سجل محمد ناصر للعهد في الدقيقة 27 بكره راسيه في المقص الأيسر اثر عرضية من حسين زين. وسجل محمد قدوح إصابة الاطمنان للعهد في الدقيقة 90+7 بكره ارضيه على يسار الحارس بعد اختراق وتسديد لبلال صباغ صدها الحارس لتصل لقدوح.
أفضل لاعب في المباراة: حارس العهد مهدي خليل.
* مثل الأنصار: الحارس نزيه أسعد واللاعبون نصار نصار ومكسيم عون (خالد علي 73) والمالي ايشاكا ديارا وعبدالله عيش (محمد بهلوان 88) وعلي طنيش “السيسي” وغازي حنينه (أحمد حجازي 73) وحسام اللواتي وكريم درويش والسنغالي الحاج مالك وحسن معتوق (محمد حبوس 46).
* مثل العهد: الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين زين وخليل خميس ونور منصور (هيثم فاعور 76) وحسين دقيق وحسن سرور ومحمد حيدر والنيجيري ايمانويل اوبري وربيع عطايا (محمد قدوح 68) والنيجيري صامود قادري (بلال صباغ 81) ومحمد ناصر.
* قاد المباراة حسين أبو يحيى وعاونه ربيع عميرات وتيسير بدر الى الرابع هادي سلامة.
الانذارات: نور منصور (76) وحسين سرور (81) والنيجيري ايمانويل اوبري (84) ومحمد حبوس( 88) ومحمد ناصر( 88) وبلال صباغ (90) ومحمد قدوح (90+7).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الأطول في التاريخ الحديث لكرة القدم اللبنانية

Share this on WhatsApp  يبدو ان الموسم الكروي الحالي سيحطم الأرقام القياسية لناحية طول مدته ...