العهد يتخطى النجمة (1/3) ويبلغ نهائي كأس الإتحاد

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان
حقق فريق العهد فوزاً كبيراً على فريق النجمة (1/3)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الثلاثاء على ملعب امين عبد النور في بحمدون، في إطار الدور نصف النهائي لكأس الإتحاد التنشيطية بكرة القدم.
ولم يحتج لاعبو العهد وقتاً طويلاً كي يدخلوا في أجواء المباراة وسجلوا هدفاً مبكراً (د2) عن طريق الوافد الجديد كريم درويش مستغلاً كرة محمد حيدر العرضية، فحولها بسهولة داخل الشباك وسط اعتراض من قائد النجمة قاسم الزين معتبراً ان درويش كان متسللاً.
بعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات المقطوعة من الدفاعات مع غياب الخطورة على المرميين، وسط محاولات حثيثة لمهاجمي النجمة لادراك التعادل مع إهدار خليل بدر فرصة وهو بمواجهة المرمى، وكذلك فعل زين العابدين فران في الجهة المقابلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم العهد (0/1).
ومع انطلاقة الشوط الثاني كان النجمة الأفضل تحركاً وسيطرة على المجريات، لكن العهد نجح في إضافة الهدف الثاني (جاء بعكس المجريات) من ركلة حرة نفذها علب الحاج إلى فليكس ملكي الذي حضرها برأسه إلى كريم درويش فحولها بسهولة داخل المرمى(د58)، ولم تمض 4 دقائق حتى اضاف حسين دقيق الهدف الثالث مستغلاً كرة علي الحاج التي حركها من ركنية فوق منطقة الجزاء فحولها دقيق غير المراقب برأسه بقلب المرمى. وبدا واضحاً ضعف دفاع النجمة في التعامل مع الكرات العرضية التي نجح العهد في ترجمتها إلى ثلاثة أهداف.
بعد الهدف العهداوي الثالث، اجرى مدرب النجمة تغييرات عدة بهدف تقليص الفارق، ونجح البرتغالي اومبالو في تسجيل هدفاً صحيحاً الغاه الحكم المساعد علي المقداد بدعوة التسلل (!!!)، في الدقيقة 72.
واستمر النجمة في الهجوم حتى نجح البديل حسن كوراني في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه من ركلة حرة مباشرة ركن من خلالها الكرة على يسار الحارس (د82).
وفي الوقت المتبقي كثف لاعبو النجمة من هجماتهم لكنهم اصطدموا بدفاع متين وحارس واعٍ حالا دون التسجيل، مقابل هجمات عهداوية بقيادة البديل لي اروين لم تخل من الخطورة.

يشار ان العهد خاض الشوط الأول بتشكيلة محلية، في حين اشرك النجمة الثنائي اوميد بوبالزاي والبرتغالي غيلسون
* قاد المباراة محمد حداد (غير الموفق) بمساعدة علي المقداد وأحمد حموضة، إلى الرابع ماهر العلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الأطول في التاريخ الحديث لكرة القدم اللبنانية

Share this on WhatsApp  يبدو ان الموسم الكروي الحالي سيحطم الأرقام القياسية لناحية طول مدته ...