العهد يخطف التعادل من الأنصار في الثواني الأخيرة (1/1)

 

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

خطف فريق العهد التعادل من فريق الأنصار (1/1)، في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع،
الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة الأولى من سداسية الأوائل من بطولة لبنان لكرة القدم. وشهدت طرد هداف الدوري والانصار السنغالي الحاج مالك تال لتضاربه مع خليل خميس الذي كان بدروه يستحق الطرد بسبب ردة فعله العنيفة تجاه تال في الدقيقة 88، ومدير الفريق عباس حسن لاعتراضه في الدقيقة 90.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى تبادل خلاله الفريقان الهجمات المقطوعة ولم يهدد المرمى الا مرة واحدة عندما تدخل الحارس الأنصاري نزيه اسعد وابعد كرة عرضية (د31)، بينما لم يختبر الحارس مصطفى مطر الا ببعض الكرات السهلة، مع الإشارة إلى ان مهاجمي الفريقين تعرضا للرقابة اللصيقة التي حدت من خطورتهم، بينما كان مدافعو الفريقين على أحسن ما يرام في قطع الهجمات حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي. وشهدت الدقيقة 41 خطأ ارتبكه المالي ايشاكا كان يستحق على أثره الحصول على البطاقة الحمراء، لكن الحكم عيسى اكتفى بشهر البطاقة الصفراء فقط في وجهه !!!.
وفي الشوط الثاني قدم الفريقان اداءً جيداً وحماسياً فتبادلا الهجمات وإضاعة الفرص، مع أفضلية واضحة للاعبي العهد الذين اهدروا ثلاث فرص في الدقائق 48 و60 و62، قبل ان ينجح لاعبو الانصار ومن فرصتهم الأولى في تسجيل هدف السبق عن طريق محمد حبوس مستغلاً كرة بينية من المصري الجديد عبدالله ياسين ، فتقدم ودخل منطقة الجزاء وسجل على يسار الحارس مصطفى مطر (د65).
بعد الهدف بانت السيطرة للاعبي العهد الذين رموا بكل ثقلهم لتعديل النتيجة، وساهمت التغييرات التي أجراها الجهاز الفني في زيادة السيطرة والاستحواذ على الكرة، إلا ان جميع الهجمات كانت عرضة للقطع من دفاع الأنصار، الذي تعرض لضربتين موجعتين بخروج مكسيم عون وحسن قعفراني المتألقين، إلى تألق الحارس نزيه اسعد في التصدي للكرات الخطرة، وبرغم خبرة البديلين عبدالله عيش وروبرت ملكي فأن العهد نجح في الثواني الأخيرة من المباراة في تسجيل هدف التعادل بواسطة رأسية كريم درويش مستغلاً الكرة العرضية من ركنية نفذها البديل محمود زبيب وحولها درويش برأسه نحو الزاوية القريبة وغير المقفلة للحارس نزيه اسعد (د7+90)، وما هي الا لحظات حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل عادل بين العهد والانصار (1/1).
* قاد المباراة محمد عيسى، بمساعدة ربيع عميرات وعلي المقداد، إلى الرابع ماهر العلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدر سجل للمباراة الثالثة توالياً في السداسية وصالح الجمهور

Share this on WhatsApp  يبدو ان الحس التهديفي لمهاجم فريق النجمة خليل بدر قد إرتفع ...