العهد يستهل حملة دفاعه عن لقبه بفوز عريض على الراسينغ (5-1)

كتب بلال العمري
تصوير حسن بحسون
استهل فريق العهد حملة دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني بفوز كبير وعريض على فريق الراسينغ بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ، في مباراة سيطر عليها الفريق الأصفر بشكل تام وظهر لاعبوه بصورة جيدة وكان التفاهم والإنسجام على الوجه الأفضل بين اللاعبين الأجانب الجدد والمحليين القدامى ، والذين ألفوا مجموعة متفاهمة ومتجانسة لحدٍ كبير ، فصالوا وجالوا في طول الملعب وعرضه وقدموا أنفسهم مرشح قوي للحفاظ على اللقب.
في الوقت الذي غاب فيه فريق الراسينغ بالكامل حيث بدأ لاعبوه غير متجانسين، ويحتاجون للكثير من العمل والوقت كي يصلوا لمرحلة الإنسجام والتأقلم كمجموعة، إذ بدوا كاشلاء فريق ولم يستطيعوا وقف المد العهدواي الذي تواصل كالسيل الجارف على مدار الشوطين واثمر خمسة أهداف ملونة من لاعبي الفريق الأصفر، الذين أنهوا المباراة بفوز عريض (5-1).
مع الإشارة إلى ان هدف الفريق الأبيض الوحيد سجله لاعب العهد السابق المعار للراسينغ حسين حيدر ، والذي عادت إدارة نادي العهد في وقت لاحق وابلغت إدارة الراسينغ انها تستطيع أن تشركه في المباراة، لكن بعد ان كان مدرب الفريق الأبيض الصربي فلاديمير فيجوفيك قد وضع خطته للمباراة وتمرن عليها الفريق طوال الأسبوع دون وجوده، ليعود ويشركه بديلاً للاعب حسين جواد خليفة الذي إستبدل إضطرارياً قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

العهد 5 – الراسينغ 1
التاريخ: الأحد 6 آب 2023.
المرحلة: الأولى من الدوري العام اللبناني الـ 64 لكرة القدم.
الشوط الأول: 2 – 0.
الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: حوالي 1000 متفرج.
الأهداف: افتتح السوري محمد المرمور التسجيل للعهد في الدقيقة 20 بكره أرضية على يسار الحارس من داخل المنطقة اثر عرضية من الأردني محمد ابو حشيش.
واضاف السوري محمد المرمور الإصابة الثانية له ولفريقه في الدقيقة 41 بكره إلى سقف المرمى من داخل المنطقة أثر اختراق وكرة عرضية من مواطنه محمد حلاق.
وسجل زين فران الإصابة الثالثة للعهد بكره أرضية على يسار الحارس من داخل المنطقة اثر أمامية من السوري محمد حلاق.
وأضاف الايرلندي لي اروين الإصابة الرابعة للعهد في الدقيقة 82 بكره أرضية على يسار الحارس من ضربة جزاء تسبب بها حارس الراسينغ بعرقلته زين فران.
وسجل الاصابة الخامسة للعهد اللاعب البديل كريم درويش في الدقيقة 86 بقذيفة في المقص الأيسر من داخل المنطقة اثر أمامية من لي ايرون.
وقلص حسين حيدر النتيجة إلى 1 – 5 في الدقيقة 89 بكره على يمين الحارس من داخل المنطقة بعد تمريرة الكونغولي يان هرميز.
أفضل لاعب: لاعب العهد السوري محمد حلاق.
مثل: العهد الحارس مصطفى مطر واللاعبون حسين الزين ونور منصور وجورج ملكي والأردني محمد أبو حشيش (حسين دقيق 64) ووليد شور (حسن سرور 69) والسوري محمد المرمور (محمود زبيب 72) ومحمد حيدر (كريم درويش 46) وعلي الحاج (زين فران 69) والايرلندي لي ايرون والسوري محمد حلاق.
ومثل: الراسينغ الحارس علي الحاج حسن واللاعبون جهاد ابو العينين (الياباني شوداي توميموري 81) وجاد نورالدين وحسن بيطار وحسين صالح ومصطفى الشمعة (الكونغولي يان هرميز 46) وحسين عز الدين (أندرو قزي 72) وحسين جواد خليفة (حسين حيدر 35) وعلي عماد الموسوي (محمد قدوح 46) وعلي أيوب والكونغولي موهنديكي هيلدا بريل.
الحكام: علي الأشقر وعاونه ربيع عميرات ومحمد رمال ووائل حيدر حكماً رابعاً.
الانذارات: نور منصور (49) وعلي الحاج حسن (82).
المراقب: رائد مزهر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايرن ليفركوزن وعام من عدم الخسارة

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره سحق باير ليفركوزن فريق بوخوم الذي لعب بعشرة لاعبين ...