العهد يفوز على الأنصار (1/2) ويتوج بطلاً لكأس النخبة التنشيطية

الصور لطلال سلمان
توج فريق العهد بطلاً لكأس النخبة التنشيطية بكرة القدم بعد تغلبه على فريق الأنصار (1/2)، الشوط الأول (1/1)، في المباراة النهائية التي أجريت اليوم السبت على ملعب امين عبد النور في بحمدون.
كانت الأفضلية للاعبي العهد في الشوط الأول من ناحية الاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة المناورة، وقد أسفرت هذه الأفضلية عن تسجيل هدف السبق بواسطة محمد ناصر في الدقيقة 25، في حين انكفأ لاعبو الانصار إلى الخطوط الخلفية في هذا الشوط واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة وخصوصا تلك الهجمة التي عطلها الحارس شاكر وهبي بعد أن ابعد كرة الحاج مالك الخطرة، لكنه كان سبباً بركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد عرقلة وهبي للحاج مالك نفسه، نفذها حسن معتوق وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 36.
ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط لاعبو الانصار بكل ثقلهم لتسجيل هدف التقدم، وقد تحمل دفاع العهد عبء الهجمات ونجح في قطع معظمها، قبل أن يعود لاعبو العهد إلى أجواء الشوط بقوة وخصوصا بعد التغيير غير الموفق الذي أجراها المدرب جمال طه، بإخراجه السنغالي الحاج مالك وإدخال كريم درويش بدلاً منه، واستبدل يوسف الحاج بأحمد حجازي، لينجح العهد في هز الشباك ثانية عن طريق ربيع عطايا مستثمراً كرة محمد حيدر من كرة ثابتة، فحولها عطايا برأسه على يمين الحارس في الدقيقة 60.
وفي الدقائق الأخيرة تبادل الفريقان الهجمات ولكن من دون أن ينجحا في هز الشباك، لتنتهي المباراة بفوز العهد (1/2)، والظفر باللقب.
* مثل الأنصار: الحارس نزيه أسعد واللاعبون نصار نصار ومكسيم عون وخالد علي وحسن شعيتو “شبريكو” وخالد محسن وعلي طنيش “السيسي” والتونسي حسام اللواتي وحسن معتوق والسنغالي الحاج مالك (أحمد حجازي 68) ويوسف الحاج (كريم درويش 68).
* مثل العهد: الحارس شاكر وهبي واللاعبون حسين زين ونور منصور وحسين دقيق وعلي حديد وحسن سرور (وليد شور 63) وحسين منذر (بلال صباغ 63) ومحمد حيدر وربيع عطايا (محمد قدوح 63) ومحمد ناصر (أحمد زريق 79) والنيجيري صمد قادري.
* قاد المباراة حسين أبو يحيى وعاونه سامر بدر ومحمد رمال وعلي شمس.
وانذار الحكم خالد علي (31) وعلي طنيش “السيسي” (44) والنيجيري صمد قاديري (50).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...