العهد يقسو على الصفاء (٠/٣)

كتب : طارق يونس

نصوير : طلال سلمان
حقق فريق العهد فوزا كبيرا على فريق الصفاء (٠/٣)، الشوط الأول(٠/٠)، في المباراة التي أجريت اليوم على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، بحضور امين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية الدكتور مازن قبيسي ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد باسم محمد ورئيس نادي العهد تميم سليمان وأمين السر محمد عاصي وأمين سر نادي الصفاء هيثم شعبان، ومدرب منتخب لبنان جمال طه ومدرب المنتخب الأولمبي رضا عنتر.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر الاداء في منتصف الملعب، وتبادل خلاله اللاعبون الهجمات وإضاعة الفرص، مرة بسبب التسرع في التسديد، ومرة بفضل تألق الحارس المخضرم ربيع الكاخي، مع العلم أن مهاجم الصفاء الشاب دانيال ابو فخر اهدر فرصة من النوع الذي لا يهدر وهو على بعد خطوتين من المرمى.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب العهد الإسباني دانيال خمينيس بثلاثة لاعبين من الصف الأول وهم محمد حيدر وحسين دقيق وحسين الزين، فمالت الكفة إلى فريق العهد بشكل كامل وسريع وكان الحصاد بثلاثة أهداف كادت أن تكون نصف دستة لولا تسرع المهاجمين في إضاعة الفرص وبراعة الدفاع والحارس في التصدي للهجمات.
في المقابل، ظهر التعب والإرهاق على لاعبي الصفاء ولعل تأخر انطلاق استعداداتهم من أبرز الاسباب، بالإضافة إلى غياب الحماس الذي ميزهم في الشوط الأول.
الأهداف
د٥٨: ركلة حرة للعهد حرك منها محمد حيدر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء حولها نور منصور باتجاه المرمى صدها الحارس تتهيأت امام منصور نفسه فأعادها إلى الشباك.
د٦١: دخل حسين الزين منطقة الجزاء فعرقله حسن حايك، فيحتسب الحكم ركلة جزاء للعهد انبرى محمد حيدر للكرة وسجل على يسار الحارس.
د٧٢: عرضية من محمد قدوح إلى داخل منطقة الجزاء حولها علي حديد بسقف الشباك.
* مثل العهد: مصطفى مطر، علي حديد، نور منصور، جاد نور الدين، جميل إبراهيم(حسين الزين)، وليد شور (حسن سرور)، مهدي فحص (محمد حيدر)، حسين منذر، علي الحاج (حسين دقيق)، محمد المصري (طارق العلي)، ومحمد قدوح.
* مثل الصفاء: ربيع الكاخي، زين طحان، خالد ابريق، حسن هزيمة، قاسم حايك، احمد جلول، موسى الطويل (محمد ناصر الدين)، سلطان قاسم، يوسف الحاج (علي فقيه)، حسن محمد، دانيال ابو فخر (طارق تركماني).
* قاد المباراة  الحكم جميل رمضان، بمساعدة ربيع عميرات ومحمود رمضان، الى الرابع مصطفى سعيفان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...