اللبناني يتخطى السيريلانكي (2/3) ويتصدر مؤقتا

 

تصدر المنتخب اللبناني مجموعته في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا بكرة القدم، بعد تخطيه منتخب سيريلانكا (2/3)، الشوط الأول (1/3)، في المباراة التي أجريت صباح اليوم في العاصمة الكورية الجنوبية سيوول.
وبهذا الفوز رفع اللبناني رصيده من النقاط إلى عشرة، متقدما على الكوري الجنوبي بفارق 3 نقاط الذي سيخوض مباراته الأولى أمام المنتخب التركماني (6 نقاط) بعد ظهر اليوم.
بعد أداء هجومي مميز في الشوط الأول وسيطرة مطلقة على المجريات، نجح المنتخب اللبناني في قلب الطاولة على نظيره السيريلانكي الذي فاجأ الجميع وافتتح التسجيل بعد سوء من المدافعين وقلة توفيق من الحارس مهدي خليل، إلا أن الرد اللبناني جاء سريعا وكاسحا بتسجيل 3 أهداف عبر جوان العمري (2)، ومحمد قدوح، بالإضافة إلى العديد من الفرص التي كانت تحتاج القليل من الدقة وحسن التصرف بالكرات السهلة التي وصلت إلى اللاعبين.
وكان منتظرا أن تعطي الأهداف الثلاثة دفعا قويا للبنانيين كي يستمروا بالأداء الرائع الذي قدموه في الشوط الأول، إلا أن المنتخب السيريلانكي فاجأ الجميع بأداء هجومي اربك الحسابات اللبنانية خصوصا بعد أن أهدى حكم المباراة الاردني احمد يعقوب المنتخب السيريلانكي ركلة جزاء من نسج الخيال كادت أن تطيح بالتفوق اللبناني لولا استماتة جميع اللاعبين للمحافظة على نتيجة التقدم الذين بذلوا مجهودا مضاعفا لتحقيق مرادهم في تجديد الفوز على سيريلانكا بعد الفوز ذهابا في بيروت (0/3)، وبالتالي المحافظة على حظوظهم بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا مباشرة، وإلى الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022.
الأهداف
– د9: يكسر رازيك مصيدة التسلل ويدخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ترتد من يد الحارس مهدي خليل وتدخل المرمى.
– د11: ركلة حرة يحرك منها محمد حيدر الكرة فوق منطقة الجزاء حولها جوان العمري برأسه داخل المرمى.
-د 17: كرة عرضية من حسين الزين فوق منطقة الجزاء حولها محمد قدوح برأسه داخل الشباك.
– د45: ركنية من الجهة اليسرى يلعب فليكس ملكي الكرة فوق منطقة الجزاء فترد من المدافعين وتتهيأ امام جوان العمري فيسددها عالطاير ويسجل الهدف الثالث.
– د 62: يحتسب الحكم الاردني احمد يعقوب ركلة جزاء غير صحيحة يسجل منها رازيك هدف تقليص الفارق (3/2).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...