اللبناني يخسر أمام الجزائري بصعوبة ويفقد المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل

في نتيجة شبيهة لمباراته مع المنتخب المصري، خسر المنتخب اللبناني امام نظيره الجزائري (2/0)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي اجريت اليوم على استاد الجنوب في قطر، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب العاشرة بكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية حتى 18 الجاري. وشهدت المباراة طرد الجزائري حسام الدين المريزاكي (د78)، واللبناني قاسم الزين (د83).
ومع هذه الخسارة الثانية، يكون اللبناني خرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، اذ يبدو واضحا ان البطاقتين ستكونا من نصيب منتخبي الجزائر ومصر اللذين سيلتقيا في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الأول.
مرة جديدة يقدم اللبنانيون أداء دفاعيا مميزا جعل من مهمة محاربي الصحراء صعبة وهم انتظروا حتى الدقيقة 69 حتى يفتتحوا التسجيل وبنفس طريقة المنتخب المصري، من نقطة الجزاء وبهفوة غير مبررة من المدافع حسين الدر والتي كان يمكن تفاديها مع القليل من التركيز والدراية.
وعلى صعيد الأداء الهجومي، فإن أبناء الأرز وجدوا صعوبة في التعامل مع الدفاعي الجزائري برغم محاولات عطايا والحلوة التي لم تجد نفعا خصوصا وان الحارس مصطفى زغبة لم يختبر بأي كرة خطرة وكان من عداد المتفرجين.
ويبقى الحارس اللبناني مصطفى مطر صمام الأمان كونه تصدى لأكثر من كرة خطرة وانقذ مرماه من الأهداف وساهم مساهمة كبيرة في الخروج من الشوط الاول بالتعادل، وهو لا يتحمل مسؤولية الهدفين اللذين هزا شباكه.
ويبقى ان نقول ان المنتخب اللبناني ظهر خلال البطولة قبل آخر مبارياته في الدور الأول أمام منتخب السودان، اصبح من المنتخبات التي يحسب لها حساب مع التشديد على الاداء الهجومي بعد عودة المصابين والغائبين وخصوصا المهاجمين منهم حسن معتوق ومحمد قدوح وباسل جرادي.
الهدفين
– د69: يعرقل حسين الدر المهاجم بلايلي داخل منطقة الجزاء فيحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها القائد براهيمي بقلب المرمى (0/1).
– د3+90: يمرر بغداد بو نجاح الكرة بينية إلى مزياني في منتصف الملعب فينفرد الأخير بالحارس ويسجل الهدف الثاني.
مثل منتخب لبنان: مصطفى مطر، حسن شعيتو، روبرت ملكي، جهاد أيوب(مهدي الزين)، نور منصور (ماهر صبرا)، نادر مطر (محمد حيدر)، ربيع عطايا(جورج ملكي)، هلال الحلوة، حسين الدر (فضل عنتر)، ومحمد علي دهيني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...