اللبناني ينهي التصفيات بالخسارة أمام الإيراني (2/0)

كتب طارق يونس

تصوير مصطفى تقي

انهى منتخب لبنان مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بخسارة متوقعة امام نظيره الإيراني (2/0)، الشوط الأول (1/0)، في المباراة التي أجريت اليوم الثلاثاء على استاد الإمام الرضا في مدينة مشهد الإيرانية.
جاء الشوط الاول باهتاً بالنسبة للبنانيين الذين لم يقدموا اي شيء يذكر، باستثناء دفاع المنطقة والتصدي للهجمات الإيرانية التي كانت بمجملها خطرة، مع تألق الحارس مصطفى مطر في التصدي لإثنتين منها، قبل أن ينجح الهداف سردار في هز الشباك (د35)، بعد أن كسر مصيدة التسلل (ع الشعرة) ويدخل منطقة الجزاء ويزرع الكرة بعيدا عن متناول مطر الذي لام دفاعه على ضعف التغطية والرقابة للهداف الإيراني. وبعد الهدف ضحى الهجوم اللبناني وخرج من قوقعته وسجل له فرصة وحيدة كانت عن طريق المدافع حسين الزين الذي سدد الكرة بمواجهة المرمى وعلت فوق المقص الايسر بسنتمترات قليلة (د45).
ولم يتغير الحال في الشوط الثاني كثيراً، إذ ظل اللبناني أسير التقوقع الدفاع غير المجدي، مع بعض المحاولات الهجومية الخجولة التي لم تشكل الخطورة الواضحة على المرمى الإيراني، اللهم باستثناء الكرة التي سددها هلال الحلوة مع بداية الشوط ومرت بمحاذاة القائم الأيسر.
في المقابل، لم يبذل اصحاب الأرض الجهد الكبير كي يحافظوا على نتيجة تفوقهم المنطقي، بل أضافوا الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الاول، ولكن هذه المرة عن طريق القائد علي رضا جهانبخش الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة ولعبها بحرفنة وسهولة على يسار الحارس (د72).
والغريب في هذا الشوط وكما حصل في كل المباراة التغيير المتأخر جدا الذي اجراه المدرب هاسيك، والمتمثل بإشراك النجم ربيع عطايا بدلا من محمد حيدر في الدقيقة 88 (!!!).
* مثل منتخب لبنان: مصطفى مطر، حسين الزين، نور منصور (حسن شعيتو)، حسين الدر، ماهر صبرا، جوان العمري، جهاد ايوب، محمد علي الدهيني، محمد حيدر (ربيع عطايا د88)، هلال الحلوة (كريم درويش د70)، محمد قدوح (مهدي الزين د70).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...