المنتخب اللبناني ينهي مشواره في مونديال العرب بفوز معنوي على المنتخب السوداني (0/1)

انهى منتخب لبنان مشواره من مونديال العرب بفوز معنوي وكان على حساب منتخب السودان (1 ـ صفر)، الشوط الأول (صفر ـ صفر)، في المباراة التي أجريت مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول من بطولة كأس العرب ـ فيفا 2021 التي تستضيفها الدوحة القطرية حتى 18 الحالي. وشهدت طرد قائد منتخب لبنان ربيع عطايا لخشونته في الدقيقة الـ62، والسوداني أحمد إبراهيم في الدقيقة الـ76.
وبهذا الفوز احتل المنتخب اللبناني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما لم ينل السوداني أي نقطة من ثلاث خسارات، في حين احتل المنتخب المصري المركز الأول برصيد سبع نقاط، والمنتخب الجزائري بنفس الرصيد وفارق الأهداف، مع أفضلية مصرية بعد نيل أحد اللاعبين الجزائريين على بطاقة حمراء في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين الأفريقيين التي انتهت بالتعادل (1 ـ 1).
قدم اللبنانيون اداء جيدا استحقوا عليه التنويه وكانوا كل شيء في الشوط الأول واستحوذوا على الكرة أكثر ووصلوا منطقة الخصم غير مرة وعندما هموا في التسجيل تدخل القائم الأيمن لرأسية ماهر صبرا في الدقيقة الـ23 وحرم منتخب الأرز من هز الشباك، إلى العديد من الفرص لم يستغلها اللاعبون بالشكل المطلوب، ولم يجد لاعبو الدفاع العناء الكبير حتى يحافظوا على منطقتهم خالية من الهجمات السودانية وان وجدت فأنها لم تؤثر على مرمى الحارس علي السبع الذي كان من عداد المتفرجين. وواصل المنتخب اللبناني سطوته على الشوط الثاني وساهمت التغييرات المبكرة التي أجراها المدرب هاسيك في تغيير الصورة الهجومية لمنتخب الأرز وهذه المرة بقيادة فضل عنتر ونادر مطر، وسنحت لعنتر فرصة ذهبية ضاعت بسبب تألق الحارس السوداني بو عشرين. ولم يتأثر اللبنانيون بطرد ربيع عطايا بل واصلوا تفوقهم وترجموا افضليتهم بهدف جاء من نيران صديقة عندما أخطأ الحارس بالتصدي لكرة نادر مطر العرضية فحولها داخل شباكه.
يذكر أن الحارس اللبناني علي السبع الذي كان متفرجا في الشوط الاول، تألق في الشوط الثاني وانقذ شباكه من هدف محقق وعلى دفعتين في الدقيقة الـ64.
الهدف
في الدقيقة الـ77 ركلة حرة للمنتخب اللبناني يحرك منها نادر مطر الكرة فوق منطقة الجزاء يتدخل الحارس بو عشرين لقطعها فيحولها عن طريق الخطأ خلفية الى داخل مرماه (1 ـ صفر).
* مثل منتخب لبنان: علي السبع، حسن شعيتو، روبرت ملكي، ماهر صبرا، محمد زين طحان (حسين عواضة)، جورج ملكي، محمد حيدر (نادر مطر)، محمد علي دهيني (عباس عاصي)، ربيع عطايا، مهدي الزين (حسين الدر)، وهلال الحلوة (فضل عنتر).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...