المنتخب الوطني يخسر أمام نظيره التركماني (3/2) ويهدر فرصة التأهل

 

فوت المنتخب الوطني فرصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا (الصين 2023) والتصفيات الحاسمة لكأس العالم (قطر 2022)، بعد خسارته غير المتوقعة أمام منتخب تركمانستان (3/2)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت صباح اليوم الأربعاء في سيوول ضمن تصفيات المجموعة الثامنة. وشهدت المباراة طرد قائد المنتخب الوطني نور منصور لاعتراضه (86).
ويبقى للمنتخب الوطني مباراة واحدة تجمعه مع المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الضيافة، وهو يحتاج لمعجزة كي يتغلب عليه نظرا لفارق الإمكانيات الفنية واللوجستية والبدنية، خصوصا وأن الكوري سبق أن تغلب على المنتخب التركماني (0/5).
منذ البداية لم يكن خيار المدرب جمال طه موفقا بإشراكه حسين منذر وروبرت ملكي اللذين لم يقدما اي إضافة إيجابية على التشكيلة الأساسية، لكن سرعان ما تنبه للامر متأخرا باستبدالهما بالثنائي المميز ربيع عطايا وحسين الزين، وكان لدخولهما الأثر على أداء المنتخب هجوميا بحيث انقلب الوضع لمصلحة اللبنانيين تحديدا بعد أن سجل التركماني هدف السبق في الدقيقة 60، إلا أن عطايا اخذ الأمر على عاتقه وسجل هدف التعادل من مجهود فردي مميز في الدقيقة 74، قبل أن ينجح سوني سعد في تسجيل هدف التقدم أثر تسديدة من 30 مترا في الدقيقة 76، مع العلم أن العارضة التركمانية والحارس رسول شريف كانا قد حرما رجال الأرز من هدفين محققين لمحمد قدوح وفليكس ملكي في الدقيقتين 33 و 55.
وفي وقت كان لاعبو المنتخب اللبناني يتناقلون الكرة بهدف أضاعت الوقت نجح المنتخب التركماني في تسجيل هدفين صاعقين في الدقيقتين 86 و90 + 2، منهيا احلام اللبنانيين في التأهل بانتظار مباراته الأخيرة مع الكوري الجنوبي في 15 الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...