النجمة اوقف زحف شباب الساحل نحو الصدارة

كتب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

أوقف فريق النجمة زحف فريق شباب الساحل نحو الصدارة بعد فوزه عليه (2 ـ 1)، الشوط الاول (1 ـ صفر)، في المباراة التي اجريت اليوم الاحد على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه  في اطار الأسبوع الحادي عشر من الدوري المنتظم لبطولة لبنان لكرة القدم. وبهذا الفوز يكون الفريق النبيذي قد انهى مشواره في الدور الأول من دون خسارة، في حين مني الساحل بخسارته الأولى هذه الموسم.

بسط لاعبو النجمة سيطرتهم على مجريات الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة، وتتناقلوا الكرة بامتياز وبثقة عالية اخرجوا من خلالها الخصم من منطقته لكنهم اكتفوا في تسجيل هدف وحيد عبر قائده المخضرم محمد غدار بطريقة جميلة وفي وقت مبكر من انطلاقة المباراة (د9)، وسط محاولات حثيثة من الغدار والسبليني وبمواكبة من التكه جي والكوراني، لتعزيز النتيجة بهدف ثان، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب اصطدامها بدفاع متين حال دون ذلك.

حاول لاعبو الساحل في البداية امتصاص الفورة النجماوية عبر تكيثف تواجدهم في منطقتهم، سرعان ما تغير الوضع مع دخول الهدف النجماوي، من خلال الاستغناء عن الحذر والانطلاق نحو منطقة النجمة ولكن من دون تشكيل خطورة واضحة على المرمى، وتعرض الساحل لضربة قوية بخروج المتألق حسين رزق بسبب الاصابة على مستوى الركبة، وبرغم ندرة الفرص على المرمى فأن الساحليين كادوا أن يعادلوا الأرقام من خلال تحركات هجومية أثمرت عن فرصتين ذهبيتين احتاج دفاع النجمة مجهودا مضاعفا كي يبعد الخطر عن مرماه.

وكما بدأ النجمة الشوط الأول مسيطرا ومهاجما ومسجلا، نجح في بداية الشوط الثاني في هز الشباك عبر قائده مرة جديدة محمد غدار،و ما لبثت ان ارتفعت وتيرة الفريق النبيذي الهجومية ولكن من دون اضافة الأهداف بسبب تسرع المهاجمين في  انهاء الهجمات والتسديد على المرمى، بالاضافة إلى تدخل القائم الأيسر حارما البديل ادمون شحادة من هدف محقق. وكانت للتغييرات التي أجراها المدرب موسى حجيج الاثر الايجابي على فريقه خصوصا بعد مشاركة القائد التاريخي عباس عطوي الذي اعطى دفعا هجوميا على التشكيلة لكنه لم يوفق في التسجيل أو حتى قيادة رفاقه للتهديف.

أما لاعبو الساحل فأرتفع مستواهم عن الشوط الأول، وبادروا خصومهم بأداء هجومي في بعض الفترات، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل لكن الموسوي وعواضة افتقدا للحس التهديفي وبالتالي عدم تمكنهم من هز الشباك الا في الوقت المحتسب بدل عن الضائع، بالاضافة إلى تألق الحارس علي السبع في صد  الفرص الساحلية الخطيرة

شباب الساحل 1   –  النجمة 2

التاريخ: الأحد 3 كانون الثاني 2021.

المرحلة: الحادي عشرة من الدوري الـ61

الشوط الأول: 0-1

الملعب: جونية البلدي.

الجمهور: من دون جمهور.

الأهداف : د٩ رأسية من صبرا إلى محمد غدار داخل منطقة الجزاء لعب الكرة دبل كيك داخل المرمى

د٥٢ كرة امامية من خالد تكه جي إلى محمد غدار تقدم داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية بعيدة عن متناول الحارس

د ٩٠+٢ عرضية عباس عاصي حولها محمد حمادة برأسه داخل الشباك

أفضل لاعب في المباراة:  محمد غدارلاعب فريق النجمة.

مثل: شباب الساحل الحارس علي ضاهر واللاعبون زهير عبد الله وعلي عبود وعباس عاصي ومحمد حمود ( علي فحص 90) ومصطفى كساب ( حسين حمود 90) وحسين رزق ( محمد حماده 76) ويوسف بركات ومحمد حيدر ( حسن الحاج 67) وعلي الموسوي وحيدر عواضه .

ومثل: النجمة الحارس علي السبع  واللاعبون عبد الله عيش وماهر صبرا وعلي حمام واندرو صوايا  ومهدي الزين ( حسين عواضه 90+1) وعلي السيسي وحسن كوراني وخالد تكه جي ( عباس عطوي 71) ومحمد غدار ( ادمون شحاده 59) محمود سبليني ( مصطفى قانصو 90+1)

الحكام: علي رضا وعاونه علي المقداد ومحمد الحاج ومصطفى سعيفان  حكماً رابعاً.

الانذارات : زهير عبد الله (74)

طرد: لا يوجد.

المراقب: بهاء نصر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...