النجمة يثأر من الصفاء ويعمق جراحه وطرابلس يدخل سبورتينغ الى العناية المركزة

تصوير غيفارا عبود

استعاد فريق النجمة نغمة الفوز بعد سلسلة نتائج مهزوزة، وكان على حساب فريق الصفاء الجريح (2/3)، الشوط الأول (1/1)، في المباراة التي أجريت على ملعب صيدا الاولمبي، في إطار الجولة الأولى من اياب سداسية الهبوط ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم.
وبهذا الفوز يكون النجمة قد ثأر لخسارته امام الصفاء التي مني بها في ذهاب سداسية الهبوط (2/1).
لم يكن الأداء النجماوي مقنعا في الشوط الأول وكان دفاعه عرضة لاختراقات عدة خصوصا بعد أن سجل الصفاء هدف السبق من ركلة جزاء، ووجد لاعبو النجمة صعوبة كبيرة لاختراق الدفاعات الصفاوية المتكتلة، وحده خليل بدر عرف من أين تؤكل الكتف عندما اخذ امر معادلة الأرقام على عاتقه وسجل في مرمى الحارس ربيع الكاخي من مجهود فردي.
وفي الشوط الثاني طرأ التحسن الملموس على أداء لاعبي النجمة الذين كشروا عم انيابهم ونزلوا ارض الملعب والتصميم واضح لتحقيق الفوز، وسنحت لهم العديد من الفرص السهلة على باب المرمى لم يستغلها لاعبو الهجوم بالطريقة المناسبة، وفي وقت كانت الأفضلية نجماوية سجل الصفاء هدف التقدم عن طريق قائده زين طحان وجاء عكس مجريات المباراة.
وقد اعطى الهدف الصفاوي المباغت مفعولا معاكسا للاعبي النجمة الذين رموا بكل ثقلهم لتحقيق التعادل ومن ثم الفوز، وكان لهم ما ارادوا مع تألق جميع اللاعبين وخصوصا خليل بدر وعلي علاء الدين اللذين تكفلا في هز الشباك وقيادة فريقهما للفوز.
الأهداف
– د16 ركلة جزاء للصفاء سجل منها احمد جلول على يمين الحارس (0/1).
– د42 يتوغل خليل بدر داخل منطقة الجزاء ويلعب الكرة بعيدا عن متناول الحارس (1/1).
– د73: ركنية للصفاء حرك منها احمد جلول الكرة فوق منطقة الجزاء وصلت الى محمد زين طحان حولها فرست نايم مباشرة على يسار الحارس (1/2).
– د76 يمرر قاسم الزين الكرة امامية إلى خليل بدر فيحضرها لنفسه ويسددها من 30 متراً تدخل مباشرة بالمقص الايسر لمرمى الكاخي (2/2).
– د80 مجهود فردي لعلي علاء الدين يتخطى خلاله اكثر من مدافع ويدخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة على يسار الحارس (2/3).

طرابلس × سبورتينغ

دخل فريق سبورتينغ إلى غرفة العناية المركزة واصبح بحاجة إلى معجزة كي يبقى في دوري الأضواء، بعد خسارته امام فريق طرابلس (0/1)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت على ملعب بلدية طرابلس. سجل هدف المباراة الوحيد الهداف الغاني جوزيف انسا في الدقيقة 57 بعد تمريرة من فؤاد عيد.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...