النجمة يحسم مواجهة القمة مع العهد لصالحه بهدفين لواحد

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

حقق فريق النجمة فوزاً غالياً على فريق العهد حامل اللقب (1/2)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم.
جاءت المباراة سريعة وقوية بين الفريقين برغم الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية التي أثرت على أداء اللاعبين، فكانت البداية عهداوية من الناحية الهجومية والاستحواذ على الكرة، إلا أن النجاعة الهجومية النحماوية اثمرت عن هدف السبق عن طريق القائد قاسم الزين مستغلاً دربكة داخل منطقة الجزاء انهاها بتسديدة قوية بسقف الشباك في الدقيقة 11. وقد ايقذ الهدف النجماوي المبكر لاعبي العهد الذين شنوا الهجمات المتتالية حتى جاء الفرج من خلال ركلة الجزاء بعد لمسة يد على قاسم الزين، إلا أن الحارس علي السبع كان بالمرصاد للكرة التي سددها الاسكتلندي اروين ونجح في صدها والحفاظ على نظافة شباكه وتقدم فريقه ، حارماً العهد من تعديل الأرقام (د 17). ورفع العهد من وتيرة هجماته ولكن خط دفاع النجمة بقيادة قاسم الزين وماهر صبرا تحمل عبء الهجمات وكان واعياً في قطع الماء والهواء عن مهاجمي العهد، مع اعتماد لاعبي النجمة على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة، مع العلم أن الحارس مصطفى مطر لم يتدخل بشكل مباشر إلا نادراً.
وفي الشوط الثاني بكر النجمة في تسجيل الهدف الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 بواسطة الاوكراني ديمتريو بعد ان ارتدت كرة حسن كوراني من المقص الأيسر وتهيأت امام محمد صادق الذي لعبها دبل كيك واكملها الاوكراني داخل الشباك، ليتبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية للاعبي العهد، الذين ترجموا افضليتهم بتسجيل هدف تقليص الفارق الذي سجله وليد شور بعد أن حضر الكرة لنفسه بيده وسدد داخل المرمى (د60)، وليستمر العهد بأفضليته بفضل تحركات البديل محمد حيدر وعلي الحاج والمرمور والحلاق، إلا أن دفاع النجمة كان على الموعد في تحمل عبء الهجمات المكثفة والذي يعود له الفضل في انهاء المباراة بفوز فريقه (1/2). مع الإشارة إلى تألق لاعبي الفريق النبيذي حسن كوراني ومهدي الزين مع شاغلي خط الدفاع، ومن خلفهم الحارس المتألق علي السبع ، حيث كانوا نجوماً فوق العادة في المباراة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس إيمانويل ماكرون يتدخل مرة أخرى في قضية مبابي وريال مدريد

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن مبابي يريد اللعب ...