النجمة يفوز على الحكمة في الشوط الأول ويستعيد الصدارة

متابعة احمد دكدوك

تصوير طلال سلمان

نجح فريق النجمة في تخطي الحكمة بهدفين لواحد، وبأقل جهد ممكن بعدما حسم الامور في الشوط الأول من اللقاء الذي كان نجمها الأول اللاعب النجماوي ماهر صبرا الذي تخطى مجدداً ادواره الدفاعية فسجل هدفاً وصنع آخر ليؤمن فوز فريقه بنتيجة(2-1).

بداية المباراة كانت حكماوية بامتياز ففرض الفريق الأخضر ايقاعه على ربع الساعة الأول من المباراة وتسيد الملعب بالتمريرات المتناسقة والقدرة على تهديد مرمى علي السبع بفرص عديدة كان أخطرها كرة حسن حمود التي انقذها السبع الى ركنية. وسرعان ما استفاق النجماويون وكانت فرصتهم الأولى في الدقيقة 17 بعد مجهود فردي من احمد خير الدين لكن تسديدة إمبالو جاءت عالية جداً. بعدها بدقيقتين فقط حصل النبيذي على ركلة حرة نفذها حسن كوراني وارتقى لها ماهر صبرا برأسه فأودعها شباك لحارس الحكماوي علي الحارس معطياً التقدم لفريقه.

بعد الهدف تراجع اداء الحكمة على عكس لاعبي النجمة الذين امتلكوا زمام المبادرة وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول، مرر ماهر صبرا كرة امامية الى داخل منطقة الجزاء روضها على صدره إمبالو وسددها داخل المرمى معززا النتيجة (2-0) للنجمة.
في الشوط الثاني، حاول لاعبو الحكمة تعويض ما فاتهم في الشوط الأول وهاجموا مرمى النجمة معظم فترات الشوط إلا أن دفاع النجمة وحارسه كانوا حاضرين لابقاء تقدم فريقهم وصد الكرات الحكماوية التي كان أخطرها من ركلة ركنية نفذها أحمد جلول مباشرة نحو المرمى وخلصها السبع بالتضامن والتكافل مع العارضة. واستمر المد الحكماوي وسط إنكفاء نجماوي مكتفياً بما حققه في الشوط الأول، على إعتبار ان ذلك يبقيه في الصدارة مع لعبه مباراة اقل نتيجة مشاركته الاسيوية وتأجيل مباراته أمام الأهلي النبطية. وفي الدقيقة 85 أثمرت الهجمات الحكماوية ركلة جزاء بعد لمسة يد من مدافع النجمة علي حمام سجل منها أحمد جلول هدف الحكمة الوحيد لتنتهي المباراة بفوز النجمة بهدفين مقابل هدف وإستعادته صدارة الترتيب بفارق المواجهات مع العهد .

?النجمة 2-1 الحكمة?

التاريخ: 11/11/2023

الملعب: ملعب فؤاد شهاب-جونية البلدي

الشوط الأول:?النجمة 2-0 الحكمة?

الجمهور: لا جمهور بقرار اتحادي

الأهداف:

? د 19′ كرة عرضية من ركلة حرة نفذها حسن كوراني ارتقى لها ماهر صبرا ووضعها في شباك الحكمة مفتتحاً التسجيل لصالح النجمة (1-0).

?د 45′ عرضية من ماهر صبرا الى داخل منطقة الجزاء روضها امبالو وسددها في المرمى مسجلاً الهدف الثاني لفريقه (2-0).

?د 85′ ركلة جزاء للحكمة سددها أحمد جلول على يسار الحارس علي السبع وقلص النتيجة إلى (2-1)

* مثل الحكمة: علي الحارس- حاتم عيد- محمد الموسوي- بابا سيديبي -حسن هزيمة (علي حوراني)- زاهر الحسن- علي الأكبر مناع (مارتن بو يونس)- أحمدجلول- بوكينتا سار- عمر الكردي- حسن حمود(علي كركي).

* مثل النجمة: علي السبع- ماهر صبرا- علي حمام- محمد صفوان (قاسم الزين)- عبدالله مغربي(سعيد عواضة)- أحمد خيرالدين- مهدي الزين- حسن كوراني (بلال نجدي)- ديمتري (خليل بدر)- امبالو- حسن مهنا (محمد مرقباوي).

الانذارات:

من النجمة: عبدالله مغربي- حسن كوراني- محمد المرقباوي

من الحكمة: حاتم عيد- علي الأكبر مناع- زاهر الحسن

* قاد المباراة حسين ابو يحيى- محمد الحاج – علي المقداد، إلى الرابع محمد غدار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدوري الاميركي ينافس الدوري السعودي على جذب النجوم

Share this on WhatsAppرياض صبره فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باب انتقال النجوم إلى الدوري ...