النجمة ينتظر ركلات الترجيج كي يتخطى التضامن صور (9 ـ 8)

كتب طارق يونس

تصوير ملاك نورالدين
انتظر فريق النجمة ركلات الترجيح كي يتخطى فريق التضامن صور العنيد (9 ـ8)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (2 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 2)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في إطار الدور الـ16 من بطولة كأس لبنان بكرة القدم، وسيلاقي النجمة في الدور ربع النهائي الثلاثاء المقبل فريق العهد الفائز على فريق الإخاء الأهلي عاليه (3 ـ صفر)
صحيح أن فريق النجمة فاز بالمباراة، وصحيح انه تأهل إلى الدور ربع النهائي، لكن هذا الفوز والتأهل الصعب يجعلنا ندخل بالتفاصيل، أنه كيف سيتعامل الفريق البيروتي مع فريق العهد القوي في الدور المقبل، وهل يملك المدرب السوري البحري العصا السحرية كي يتحول ذلك الفريق القادر على منافسة الماكينة العهدية التي وصلت إلى مرحلة باتت تذكرنا في الموسم الذي كان الفريق الأصفر بطلا لجيمع الألقاب الرسمية. اذ بدا واضحا ان الفريق النبيذي بحاجة إلى اعادة نظر في اداء لاعبيه قبل اللقاء المنتظر مع العملاق الأصفر (…).
لقد كان سفير الجنوب منافسا قويا وشرسا بمواجهة الفريق النبيذي الذي وجد نفسه متأخرا بهدف سجل مع انطلاقة المباراة، لكن النجماويين استعادوا المبادرة بقيادة النجم المخضرم خالد تكه جي الذي اخذ الأمور على عاتقه وسجل هدفي التعادل والتقدم، ما لبث أن بانت الأفضلية للفريق الجنوبي ونجح رباح مدبوح في هز الشباك بطريقة جميلة من ركلة حرة مباشرة عجز الحارس السبع ف التصدي لها لصعوبتها.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات واضاعة الفرص ولجأ كلاهما إلى التغييرات الهجومية لحسم الأمور في الوقت الأصلي، إلا أن هذه الفرص ذهبت أدراج الرياح، وكانت أخطرها على الاطلاق الفرصة التي اهدرها البديل محمد غدار عندما انفرد بالحارس سنتينا كليا وسدد الكرة خارج الملعب في الدقيقة الـ61.
ولم تحسم نتيجة المباراة الا عبر اللجوء إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لفريق النجمة، بعد أن سجل له حسن كوراني وخليل بدر وادمون شحادة وخالد تكه جي وعمر الكردي وماهر صبرا وعلي علاء الدين، وتصدى الحارس لكرة قاسم الزين، والقائم الأيسر لكرة محمد غدار. أما التضامن فسجل له كريم منصور وحسين محيدلي وعباس الشرقاوي وعدنان ملحم وبلال الصباغ ووائل يوسف وتصدى الحارس لكرة غازي حنينة، والعارضة لكرة جواد كوثراني، وسدد علي بيطار الكرة فوق العارضة.
الأهداف
ـ في الدقيقة 8 يتعرض عدنان ملحم للعرقلة داخل منطقة الجزاء فيحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها غازي حنينة هدف التقدم (1 ـ صفر).
ـ في الدقيقة 18 يدخل ماهر صبرا من الجهة اليسرى ويلعب الكرة عرضية فتحدث دربكة ينهيها خالد تكه جي بتسديدة داخل المرمى (1 ـ 1).
ـ في الدقيقة 26 سوء تفاهم بين عباس الشرقاوي والحارس سنتينا يستغله خالد تكه جي ويسجل هدف التقدم (2 ـ 1).
ـ في الدقيقة 40 ركلة حرة للتضامن يسدد منها رباح مدبوح الكرة مباشرة على يسار الحارس (2 ـ 2).
* مثل النجمة: علي السبع، اندرو صوايا (عمر الكردي)، علي حمام، ماهر صبرا، قاسم الزين، حسن العنان (ادمون شحادة)، خالد تكه جي، محمود سبليني (محمد غدار)، خليل بدر، وحسن كوراني.
* مثل التضامن صور: محمد سنتينا، عباس الشرقاوي، علي بيطار، بلال الصباغ، غازي حنينة، عدنان سلوم (علاء البابا)، عدنان ملحم، وائل يوسف، سليم حمادة (جواد كوثراني)، رباح مدبوح (كريم منصور)، وحسين محيدلي.
* قاد المباراة سامر السيد قاسم، بمساعدة عدنان عبد الله ومحمد علاء الدين، إلى الرابع فؤاد عكاشة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...